مايو 30, 2011

خلال مشاركتها في منتدى أبوظبي للاستثمار، والذي يقام حالياً في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، أعلنت دائرة التنمية الإقتصادية وشركة أبوظبي للموانئ ببدء تسجيل الشركات في المناطق الحرة ضمن منطقة خليفة الصناعية (كيزاد) وذلك لكافة الشركات والمستثمرين الراغبين بالعمل فيها.

وقد أعلن معالي ناصر أحمد خليفة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والسيد  خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي لـ كيزاد، عن إطلاق فتح باب التسجيل للشركات الحرة في المناطق الحرة في كيزاد بالتزامن مع إنطلاق حملة كيزاد التسويقية العالمية التي أستهلت في مومباي يوم 25 مايو 2011 لتصل إلى الولايات الأمريكية المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. وستركز كيزاد على الصناعات المتقدمة ضمن المجموعات الصناعية لتتضمن الألمنيوم، والمعادن المصنعة، والصلب، والبتروكيماويات والكيماويات، والأدوية، والمواد الغذائية والتخزين والنقل والتموين، ولتكون كيزاد بذلك جزءاً أساسياً من الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وبهدف  المناسبة معالي ناصر السويدي، بالقول، “يسرنا إطلاق فتح باب التسجيل مع كيزاد اليوم والتي تلقي الضوء على جهودنا الحثيثة والرامية إلى دعم أحد المشاريع الرائدة في أبوظبي. وتتطلع دائرة التنمية الإقتصادية إلى دعم كافة الشركاء لتمكينهم من المساهمة في إرساء إقتصاد قوي متنوع تماشيا مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، وذلك عبر إطلاق العديد من الفعاليات والنشاطات التعريفية في أسواق عالمية مهمة مثل كوريا الجنوبية.”

ومن جانبه، أشار السيد خالد سالمين بأن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تضطلع بدور حيوي ومهم للغاية في دعم أهداف وتطلعات الشركة، مشيراً إن إطلاق معالي ناصر السويدي بدء فتح باب التسجيل يعزز نوايا أبوظبي ببناء اقتصاد قائم على المعرفة الصناعية. وشدد على رسالة القائمين على كيزاد القوية والرامية إلى التأكيد الإلتزام التام بتعزيز التميز وتوفير أفضل المعايير العالمية من الخدمات والبنية التحتية لكافة المعنيين من الأسواق المستهدفة.