أكتوبر 22, 2011

22 أكتوبر 2011

تحت رعاية دائرة التنمية الاقتصادية ، وبرئاسة سعادة محمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، وحضور وفد رفيع المستوى من شركة أبوظبي للموانئ إلى جانب عدد كبير من المدراء وصناع القرار في الهند، عقد منتدى أبوظبي مومباي للاستثمار لتسليط الضوء ومناقشة الفرص الاستثمارية المتعددة المقدمة من أبوظبي. وقام السيد خالد سالمين نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ بعرض تقديمي أوضح فيه أهمية منطقة خليفة الصناعية واعتبارها مركزاً هاماً لاستقطاب الاستثمار الهندي والعالمي.

وتأتي مشاركة منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد) في المنتدى الإماراتي-الهندي المشترك في إطار الجهود الهادفة لتعزيز العلاقات الإستراتجية مع السوق الهندية على المدى الطويل، إلى جانب إلقاء الضوء على العروض الفريدة المقدمة من المنطقة الصناعية للمستثمرين الهنود والمميزات التي تقدمها. ونظراً  لوضع السوق الهندي كواحد من أسرع أسواق العالم نمواً، واستمراراً للنجاحات السابقة المشتركة بين الطرفين خلال العام الحالي، حرصت (كيزاد) على متابعة نشاطها الاقتصادي مع عملائها الأساسيين الذين أعربوا من جهتهم عن رغبتهم بالاستمرار والتعاون المشترك في أحد أكبر المناطق الصناعية في العالم.

تهدف (كيزاد) من خلال مشاركتها على تأكيد الفوائد والعروض المتميزة المعروضة للسوق الهندية، والتي تشمل مرافق منخفضة التكلفة وتيسير ممارسة الأعمال.

وخلال المنتدى وقعت منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد) اتفاقية إستراتيجية مع اتحاد الصناعات الهندية (سي أي أي) للعمل معا لدعم (كيزاد) وتطلعات الصناعات الهندية.

وتعليقا على الحدث، قال السيد خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ: “نحن فخورين بأن نكون جزءا من وفد دائرة التنمية الاقتصادية المشارك في منتدى أبوظبي-مومباي الاستثماري، وتحرص (كيزاد) على التطوير المستمر والنمو الاقتصادي لشركائها وعملائها. ويأتي اتفاقنا مع اتحاد الصناعة الهندية يعتبر خطوة إستراتيجية نحو تحقيق مهمتنا بتقديم مستويات استثنائية من الربح والكفاءة وتسهيل ممارسة الأعمال، ونحن نتطلع إلى توسيع علاقاتنا مع عملائنا في الهند. حيث يمثل ارتفاع عدد الشركات الهندية التي أبدت اهتمامها بالاستثمار مؤشر على أن (كيزاد)  تقدم عروض استثنائية صممت خصيصاً لتتناسب مع احتياجات السوق الهندية”.

و يتركز الهدف الأساسي من توقيع هذه الاتفاقية بين (كيزاد) واتحاد الصناعات الهندية (سي أي أي) في تسهيل الاستثمار الهندي على وجه الخصوص في مجالات المستودعات والصناعة ومشاريع الخدمات اللوجستية، إلى جانب تسهيل ممارسة الأعمال التجارية في (كيزاد). وبموجب هذا الاتفاق، سيقوم كلاً من الطرفين بالتعاون و بتبادل المعلومات بطريقة تدعم النمو الإيجابي للعلاقات الهندية مع دولة الإمارات العربية المتحدة و منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد) على وجه الخصوص.