مارس 11, 2012

أبوظبي: أعلنت منطقة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) اليوم عن عقد مساطحة طويل المدى مع مجموعة البطحاء للتجارة والصناعة، لتجعل منها أول مستثمر في المجمع اللوجيستي في كيزاد. وقد تم توقيع عقد المساطحة الذي يمتد إلى خمسين عام وبقيمة 73.5 مليون درهم إماراتي في المقر الرئيسي لشركة أبوظبي للموانئ في أبوظبي، وبحضور السيد خالد سالمين، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، والشيخ سالم بن محمد بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة البطحاء.

وبناءً على هذا الاتفاق، تم منح مجموعة البطحاء مساحة تبلغ 27,511 متر مربع في المجمع اللوجيستي من منطقة “أ” في كيزاد وستقوم مجموعة البطحاء بإقامة مخازن للتبريد، ومراقبة درجات الحرارة، ومستودعات للتخزين، إضافة إلى توزيع الأدوية والمشروبات والمواد الغذائية وغير الغذائية والسلع الاستهلاكية.

ويمنح التوقيع مع كيزاد لمجموعة البطحاء التي يقع مقرها الرئيسي في الشارقة، الفرصة للتوسع أكثر في السوق المحلي والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، لتمكنها من توسيع نطاق عملها مع زبائنها بشكل أكبر. وتتسم كيزاد بانخفاض التكاليف التشغيلية لتمنح مجموعة البطحاء ميزة تنافسية كبيرة لتشغيل مخازن التبريد للحفاظ على المشروبات والسلع الغذائية في ظروف جيدة.

وعبر السيد خالد سالمين نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ، عن سروره بإعلان عن توقيع العقد مع أول مستثمر في المجمع اللوجستي، مؤكداً على أهمية العلاقات الثنائية مع مجموعة البطحاء مدعومة من خلال توفير كيزاد لحلول الأعمال الاستراتيجية، وضمان تحقيق نتائج مربحة لكلا الطرفين. وأوضح السيد خالد سالمين عن بدء استقبال عدد من المستثمرين في كيزاد، التي من المتوقع الانتهاء من الأعمال في منطقة “أ” خلال الربع الأخير من العام الحالي، على أن يتم استقبال المزيد من المستثمرين في المركز الصناعي الجديد في المستقبل القريب.

وأضاف الشيخ سالم بن محمد بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة البطحاء، بأن السبب الرئيسي لاختيار كيزاد كمنطقة صناعية مثلى جاء عبر توفيرها لخدمات القيمة المضافة الفريدة وتمتعها بمرافق حديثة، مؤكداً إلى تطلع مجموعة البطحاء للانتقال إلى محيط أعمال كيزاد والتي يتماشي نموذج أعمالها مع قيمهم والتزامهم في المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية الاجتماعية.

والجدير بالذكر بأن مجموعة البطحاء للتجارة والصناعة تعد واحدة من أكبر مجموعات الأعمال الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتكون المجموعة من أكثر من 20 شركة مستقلة في قطاعات متنوعة تتضمن السيارات والصيدلة والمقاولات والتصنيع والإلكترونيات والمواد التموينية والعقارات والتعليم.