مارس 11, 2013

أبرمت كيزاد (كيزاد) اتفاقية مساطحة مع مجموعة IBR، أول مستثمر من الطرف الثالث في المجمع اللوجستي كيزاد. وقد وقع هذه الاتفاقية كل من السيد خالد سالمين الكواري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لكيزاد (كيزاد) في شركة أبوظبي للموانئ، والسيد علاء إبراهيم، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة IBR.

  وبموجب هذا الاتفاق، تم منح مجموعة IBR مساحة تبلغ 474,128.73 قدم مربع في المجمع اللوجستي الحر في منطقة “أ” بـ كيزاد، حيث ستقوم الشركة بإنشاء مبان لسلسلة التوريد في بيئة يتم التحكم بحرارتها، بناءً على عروض كيزاد لخدمات التوريد. وستحظى مجموعة IBR، والتي تمتلك فروع في كل من الإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، وكندا، وقطر، بالفرصة لتقديم المزيد من خدمات القيمة المضافة للشركات المحلية والدولية المستثمرة في كيزاد.

 وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، عبر السيد خالد سالمين عن سعادته لانضمام مجموعة IBR لـ كيزاد من خلال إبرام هذه الاتفاقية طويلة الأمد، مشيداً بأهمية استثمار المجموعة في المنطقة الحرة من كيزاد لتطويرها كوجهة لخدمات التوزيع، مؤكداً بأنها ستساهم بتعزيز موقع كيزاد كوجهة مميزة للشركاء المعتمدين على خدمات التخزين المبرد والنقل. وأضاف بأن هذه الإتفاقية تعد خطوة إضافية لجعل المنطقة الصناعية في كيزاد الإختيار المفضل في المنطقة.

 ومن جانبه عبر عمرو إبراهيم، المدير التنفيذي للعمليات والشريك في مجموعة IBR عن ثقته وإدراكه للأهمية التي تحظى بها كيزاد، وأوضح ” أن مجموعة IBR تخطط لبناء أكبر المجمدات في المنطقة، والتي ستكون جاهزة لخدمة العملاء مع حلول شهر أغسطس 2014.”، مبيناً أن أعمال البناء قد بدأت بالفعل، وأن وصول كيزاد إلى الأسواق العالمية يعني أن مجموعة IBR سوف تكون قادرة على مساعدة الشركات المحلية والإقليمية في إيصال منتجاتها إلى السوق بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

 ومن جهته أكّد السيد علاء إبراهيم، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة IBR، على تمكن مجموعة IBR من خدمة الشركات المحلية والإقليمية وتوصيل بضائعها للأسواق بكفاءة وسرعة عالية من خلال الخدمات التي توفرها كيزاد. وعبّر السيد إبراهيم عن ثقته بقدرة مجموعة IBR من تمرير الإدخار لعملائهم من خلال البيئية التشغيلية المنخفضة التي توفرها كيزاد، وتشجيع المزيد من العملاء المعتمدين على خدمات التخزين المبرد على الاستثمار في كيزاد.

 وجدير بالذكر بأن مجموعة IBR، وهي شركة كندية هندسية وتطويرية خاصة، متواجدة في الإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، وكندا، وقطر، منذ عام 1994.

 وتوفر كيزاد خدمات مميزة للوصول إلى الأسواق العالمية من خلال بنية تحتية عالمية المستوى، إضافة إلى بيئة تشغيلية بتكاليف منخفضة، من خلال توفير مرافق بأسعار تنافسية، وسهولة ممارسة الأعمال من خلال خدمة النافذة الواحدة والبوابة الجديدة على صفحة الانترنت حيث يمكن متابعة جميع الطلبات. وبدأ العديد من المستثمرين بعملية الإنتقال إلى الأراضي المخصصة لها في المنطقة “أ” من كيزاد التي يبلغ مساحتها 51 كيلومتر مربع، حيث يباشرون بالأعمال الإنشائية لمصانعها ومرافقها.