أبريل 8, 2013

أعلنت اليوم كيزاد في أبوظبي (كيزاد)، مركز الاستثمارات الصناعية واللوجيستية الواقعة بالقرب من ميناء خليفة، عن منحها عقد بقيمة 100 مليون درهم لشركة المقاولات ” System Construct”، وذلك لبناء المرحلة الأولى من مشروع المستودعات الجاهزة.

وتتخذ شركة المقاولات ” System Construct”  من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها وتمتلك خبرة واسعة في بناء المستودعات والمباني السكنية والتجارية ومراكز التسوق والمكاتب والمصانع والمدارس، فضلا عن مشاريع البنية التحتية. وكانت الشركة قد تعاونت في السابق مع كيزاد حين قامت ببناء مستودعا كنموذج لمشروع المستودعات الجاهزة. وجاء هذا النموذج فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط  حيث الجمع بين التصاميم الواسعة والمرونة الكاملة في استخدام المساحات، بالإضافة للجودة العالية في البناء.

ويقسم مشروع المستودعات الجاهزة إلى ثلاثة مراحل، حيث سيتم تسليم 105 مستودع جاهز بمساحة 118,965 متر مربع (1,280,000 قدم مربع)، على أن يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى بمساحة 46,453 متر مربع (499,834 قدم مربع) في الربع الأخير من العام الجاري.

وقال تشارلز آكوورث، رئيس تطوير المشاريع، المناطق الصناعية في كيزاد، معلقا على بدء أعمال بناء المرحلة الأولى من المستودعات الجاهزة :” يشهد مشروع المستودعات الجاهزة إقبالا كبيرا من قِبل المستثمرين، كما استطاع أن يكتسب اهتماما ورغبة جدية من قِبل مجموعة من الشركات المحلية والدولية، ولاشك أن نموذج المستودعات الجاهزة التي قامت شركة ” System Construct” بتطويره في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة، قد لعب دورا محوريا في التسويق للمشروع وعرض المزايا الاستثنائية التي ستوفرها المستودعات الجاهزة بكيزاد. هذا ويسعدنا الإعلان عن منح عقد البناء الرئيسي لشركة ” System Construct”،  ليكون بداية لمزيد من الإنجازات القادمة التي سيتم الاعلان عنها خلال الأشهر القادمة”.

وبدوره قال زياد شبلي، مدير العمليات بشركة ” System Construct” :” نحن سعداء لاختيارنا كمقاول رئيسي لبناء وتطوير المرحلة الأولى من مشروع المستودعات الجاهزة بكيزاد. لاشك أن ما نمتلكه من خبرة وسجل حافل في بناء مشاريع رئيسية أخرى كان من الأمور التي منحتنا الميزة التنافسية وأهلتنا لنيل هذا العقد. نحن نتطلع إلى أن نكون جزءا من مسيرة النجاح التي تحققها كيزاد من خلال ما تقدمه من فرص استثمارية فريدة وبنية تحتية صناعية استثنائية”.

تعتبر كيزاد جزءا أساسيا من الاستثمارات الهائلة لشركة أبوظبي للموانئ والبالغة 26.5 مليار درهم (7.2 مليار دولار)، والتي تهدف إلى تطوير بوابة بحرية جديدة لإمارة أبوظبي وإنشاء مدينة صناعية وتجارية متكاملة. وتشمل تلك الاستثمارات، الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى لكيزاد وكذلك ميناء خليفة، الذي يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية ويعتبر أول ميناء مياه عميقة في المنطقة يعمل بطريقه شبه آليه.

يُذكر أن المرحلة الأولى من كيزاد تغطي مساحة 53 كيلومتر مربع ، فيما سيتم تطوير المرحلة الثانية على مساحة 366 كيلومتر مربع، أي ما يقارب ثلثي مساحة الأراضي في دولة سنغاقورة.