أبريل 9, 2013

هانوفر، ألمانيا : 8 أبريل 2013 – أعلنت اليوم كل من كيزاد، مركز الصناعات والخدمات اللوجيستية الواقع بالقرب من ميناء خليفة، و”باور العالمية” أحدى شركات مجموعة باور الألمانية الدولية، عن توقيعهما لعقد مساطحة لمدة خمسين عاما تتمكن الأخيره بموجبه من دعم أهداف تنمية وتوسيع عملياتها في المنطقة وذلك عبر إنشاء مركز إقليمي لتقديم الخدمات والصيانة والدعم اللوجيستي في أبوظبي.

وقد جاء هذا الإعلان على لسان ألكسندر هاكس، نائب الرئيس – تطوير الأعمال بكيزاد،  خلال تواجده في الدورة الـ 65 لمعرض هانوفر ميسي، المعرض الألماني الرائد في مجال التجارة والصناعة والتكنولوجيا.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مركز الخدمات والصيانة في شهر ديسمبر من العام الحالي وبتكلفه بناء تقارب الـ 2 مليون دولار أمريكي (1.57 يورو). وسيقع المركز الجديد في مجمع المنتجات الهندسية المعدنية بكيزاد، وعلى قطعة أرض بمساحة 442,000 قدم مربع.

وكأحدث المستثمرين الألمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تسجيل الشركة رسميا في أبوظبي تحت مسمي (مؤسسة باور الدولية المحدودة المتخصصة في الجيوتقنية)، وهي إاحدى شركات قسم البناء والهندسة لباور العالمية المتخذة من ألمانيا مقرا رئيسيا لها. ويوجد لدى باور العالمية قسمين آخرين هما قسم الآلات وقسم المعدات والموارد (البيئة والتعدين والمياه والطاقة والنفط والغاز الحفر والاستكشاف).

 وكمؤسسة متخصصة في مجال الهندسة الجيوتقنية، ستشمل الخدمات الأساسية التي تقدمها “باور العالمية”: أعمال الأساسات والهياكل، أعمال تثبيت وتحسين التربة، وحفر الأنفاق.

وبوجود 8 مجمعات أخرى للصناعات ثقيلة، منها: مجمع الألمونيوم، مجمع الأدوية والمعدات الطبية، مجمع الخدمات اللوجيستية والتجارة، مجمع الصناعات متعددة الاستخدامات، تقدم كيزاد ميزة استثنائية، حيث تحرص على حث عملائها وتشجيعهم للقيام بتبادل الخدمات والمنتجات فيما بينهم، الأمر الذي سيضمن لكل مستثمر في كيزاد وجود مجموعة من العملاء الجاهزين والراغبين في عقد صفقات الأعمال.

وفي تعليق له على هذا الإعلان، قال ريز مالك، المدير العام لـ باور العالمية :” مع الطلب المتزايد عبر المشاريع القائمة والمستقبلية، سيعمل مركز الخدمات والصيانة والدعم اللوجيستي في أبوظبي على تقديم خدماته على نطاق أوسع، حيث سيقوم بدعم العمليات الجارية والمساهمة في تحقيق تطلعات التوسع لشركة باور العالمية في الدول النامية بمنطقة الشرق الأوسط. إن تواجدنا في مدينة كيزاد الصناعية يعتبر قيمة مضافة ستعزز من فاعلية أداء أعمالنا وبكفاءة عالية مع  الالتزام بدقة مواعيد التسليم لكافة عملائنا في المنطقة”.

وبدوره قال أليكس هاكس:” يسعدنا أن نستقبل شركة باور العالمية في كيزاد، الشركة الألمانية الرائدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم والطامحة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط. ولتكن بذلك أحدث الشركات العالمية المنضمة لقائمتنا المتنامية من العملاء المتميزين ولتتمكن من الاستفادة من البنية التحتية المتطورة والخدمات الراقية المتوفره في كيزاد، أول مدينة صناعية متخصصة في أبوظبي”.

وأضاف هاكس:” إن الموقع الاستراتيجي المميز وسهولة الوصول للأسواق الإقليمية والدولية بالإضافة لإنخفاض تكاليف التشغيل، كلها عوامل تؤكد على أن الاستثمار في كيزاد سيعزز من خطط  باور العالمية لتنمية الأعمال  والتوسع في المنطقة”.

يُذكر أن باور العالمية كانت قد ساهمت في تطوير البنية التحتية لكيزاد، وذلك حين عملت سابقا كأحد المقاولين في مشروع ميناء خليفة والذي بلغت تكلفة تطويره مايقارب الـ 7.2 مليار دولار (5.64 مليار يورو) ويقع الميناء مباشرة بجوار كيزاد. ومن المفترض أن تعزز شركة باور العالمية من أعمالها اللوجيستسة مع بدء تشغيل خطوط السكك الحديد التي ستربط كيزاد بباقي دول الخليج.

ويعتبر ميناء خليفة، ميناء المياه العميقة الوحيد في المنطقة الذي يعمل بطريقة شبه آلية، ويعمل بطاقة استيعابية تصل إلى مناولة 2.5 مليون حاوية في السنة، ويقوم الميناء حاليا بمناولة كافة حاويات الشحن من وإلى أبوظبي.