أبريل 15, 2013

 أعلنت اليوم كيزاد في أبوظبي (كيزاد)، مركز الاستثمارات الصناعية واللوجيستية الواقعة بالقرب من ميناء خليفة، عن رعايتها للدورة الخامسة لمنتدى يوم الصناعة الألمانية 2013. وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات مشاركة كيزاد في معرض هانوفر مسي 2013 بألمانيا.

يعقد منتدى يوم الصناعة الألمانية 2013 في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويركز هذا الحدث الهام على تحسين عملية تدفق النشاط التجاري، وتسهيل بناء المشاريع المشتركة وتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا بين ألمانيا والإمارات العربية المتحدة خصوصا ومع منطقة الخليج على نطاق أوسع.

ويعتبر ميناء خليفة وكيزاد من أكبر مشاريع البنية التحتية العملاقة في إمارة أبوظبي حتى الآن، وستصبح مستقبلا واحدة من أكبر المناطق الصناعية في العالم. توفر كيزاد ميزة الوصول السهل للأسواق العالمية عبر شبكة مواصلات متطورة تشمل شبكة طرق وخطوط السكك الحديدية والقرب من ثلاث مطارات دولية بالإضافة لميناء خليفة المُلاصق لكيزاد. وتستوعب البنية التحتية الاستثنائية لكيزاد مختلف أنواع الصناعات بشكل متكامل مما يؤدي إلى كفاءة أكثر في الإنتاج وخفض في التكاليف.

وتأتي الدورة الخامسة لمنتدى يوم الصناعة الألمانية 2013 كمنصة يتم من خلالها استكشاف الفرص الاستثمارية والتعرف عن قرب بكبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الصناعة، حيث يجتمع هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من صانعي القرار وأصحاب المناصب الإدارية العليا والمهنيين من القطاعين العام والخاص وذلك بغرض التواصل مع بعض الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة الحجم والرائدة في القطاعات الصناعية الخفيفة والثقيلة.

وأوضحت “FCF Fox Corporate Finance GmbH” الشركة المنظمة للمنتدى، أن النتائج الأولية للحجوزات تشير إلى أن الدورة الخامسة ستكون الأكبر من حيث عدد الحضور وحجم الاهتمام، وسيتضمن المنتدى عقد لجلستي حوار تضم رواد الصناعة وخبراء الاقتصاد، وتوفر معلومات قيمة حول البيئة الاقتصادية العالمية وعلاقتها وتأثيرها على الإنتاج الصناعي والتجارة.

وقال خالد سالمين الكواري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لكيزاد (كيزاد)، أثناء تواجده في معرض هانوفر ميسي :” توفر كيزاد فرص ومزايا استثمارية استثنائية للشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة الحجم، لتتمكن بذلك من الاستفادة من الطلب المتزايد على مشاريع البناء والهندسة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج. كما أن كيزاد هي الخيار المثالي للشركات الطامحة في توسيع حجم أعمالها في هذا الجزء المزدهر والمستقر في منطقة الشرق الأوسط. إن موقعنا الجغرافي الاستراتيجي، وسهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية عبر شبكات الطرق المتطورة في جميع أنحاء الخليج العربي وانخفاض تكاليف التشغيل، بالإضافة لسهولة ممارسة الأعمال عبر مركز خدمات موحد يقدم كافة احتياجات المستثمر الإدارية في وقت قياسي، كل ذلك جعل من كيزاد مركز جذب استثماري بامتياز”.

وبدوره قال أرنو فوكس، الرئيس التنفيذي لـ FCF Fox Corporate Finance GmbH :”يسعدنا انضمام كيزاد كشريك استراتيجي للمنتدى هذا العام. نحن كبنك استثماري معني بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ندرك تماما أهمية وجود بنية تحتية قادرة على توفير البيئة المناسبة لنجاح الشركات. ومن المؤكد أن كيزاد بما تملكه من بنية تحتية متطورة  ومزايا استثمارية فريدة ستوفر للعديد من الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة الحجم والعاملة في القطاعات الصناعية، فرص استكمال استراتيجيات الاستثمار التي وضعناها”.

وأضاف فوكس:” لقد عززت الشركات الصناعية الألمانية من مكانتها وسمعتها القوية في المنطقة من خلال تنفيذ العديد من عقود تطوير البنية التحتية الرئيسية في منطقة الخليج، كما أن الخبرة الألمانية لعبت دورا مباشرا في بناء وتطوير ميناء خليفة وكيزاد”.

 تعتبر كيزاد جزءا أساسيا من الاستثمارات الهائلة لشركة أبوظبي للموانئ والبالغة 26.5 مليار درهم (7.2 مليار دولار)، والتي تهدف إلى تطوير بوابة بحرية جديدة لإمارة أبوظبي وإنشاء مدينة صناعية وتجارية متكاملة. وقد شملت تلك الاستثمارات على الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى لكيزاد وكذلك ميناء خليفة، الذي يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية ويعتبر أول ميناء مياه عميقة في المنطقة يعمل بطريقه شبه آليه.

يُذكر أن المرحلة الأولى من كيزاد تغطي مساحة 52 كيلومتر مربع ، فيما سيتم تطوير المرحلة الثانية على مساحة 366 كيلومتر مربع، أي ما يقارب ثلثي مساحة الأراضي في دولة سنغافورة.

حددت كيزاد القطاعات الصناعية التي يمكن الاستثمار فيها وخصصت لها مجمعات صناعية بالمنطقة التجارية والصناعية، وتشمل تلك القطاعات : الألومنيوم، الصلب، الزجاج،  الصيدلة والرعاية الصحية، الأغذية، الورق، الطباعة والتعبئة والتغليف، التجارة والخدمات اللوجستية، والصناعات متعددة الاستخدامات.

يعقد منتدى يوم الصناعة الألمانية 2013 بفندق فيرمونت باب البحر يوم 28 مايو. وبتنظيم منFox Corporate Finance GmbH، البنك الاستثماري المستقل المتخصص في تمويل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم. وبجانب كيزاد الشريك الاستراتيجي للحدث تقدم كل من بورصة دويتشه وغرفة أبوظبي للتجارة الدعم الكامل له.

يتوجب على الراغبين في حضور المنتدى القيام بإجراءات التسجيل المسبق أولا.

لمزيد من المعلومات حول كيفية حضور المنتدى يرجى التواصل مع السيدة Veronika Degle عبر البريد الإلكترونيVeronika.Degle@fcf.de .