أغسطس 13, 2013

أعلنت كيزاد “كيزاد”، إحدى أكبر المدن  الصناعية في العالم والتابعة لشركة  أبوظبي للموانئ، عن توقيع عقد مساطحة طويل الأجل مع صيدلية المدينة، وهي من الشركات الرائدة في مجال توزيع الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية في الدولة، والتي من المقرر أن تباشر أعمالها في موقعها الجديد بكيزاد باستثمار  بلغ نحو 110 مليون درهم إماراتي. وقام خالد سالمين ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بكيزاد والدكتور عبدالرحمن المحميد، رئيس صيدلية المدينة بتوقيع نسختي العقد في مكاتب الشركة الواقعة في الطويلة.

وبموجب عقد المساطحة، حصلت صيدلية المدينة على حق الانتفاع والاستثمار بقطعة أرض مساحتها 46,072 متر مربع ضمن المجمع اللوجيستي بكيزادلمدة خمسين عاما. وستعمل صيدلية المدينة على توسيع حجم أعمالها والاستفادة من المميزات التي توفرها كيزاد  من حيث سهولة الوصول إلى الأسواق  العالمية لتوزيع منتجاتها، وانخفاض التكاليف التشغيلية، والموقع الاستراتيجي بالإضافة لشبكة المواصلات المتقدمة التي توفرها كيزاد لعملائها.

وتتخذ صيدلية المدينة من ميناء زايد نقطة انطلاقٍ لعملياتها في المنطقة وتعتزم الانتقال إلى المقر الجديد في كيزاد مستفيدة من قربها إلى ميناء خليفة الحديث.. وتعتبر صيدلية المدينة أحد أكبر الموردين للأدوية والمستحضرات الطبية حيث تقوم بتوريد المستلزمات الطبية لما يزيد عن 2000 عميل من المستشفيات الخاصة والحكومية.

وأشار خالد سالمين بمناسبة توقيع العقد مع صيدلية المدينة أن انضمام أقطاب التجارة والصناعة ورواد قطاع الخدمات هدف تنشده كيزاد منذ تأسيسها إذ وضعت ضمن أهدافها أن تكون ملتقى تنطلق منه القطاعات المؤثرة في الاقتصاد ولتساهم كيزاد بدورها في تلبية متطلبات عملائها وتنشيط التجارة والصناعة من خلال ما توفره من مميزات وتسهيلات للمستثمرين لإقامة أعمالهم. وقال: ” يسرنا أن نرحب بصيدلية المدينة عضواً جديداً في مجتمع كيزاد، ونرى بانضمامها للمجمّع  اللوجيستي إضافة قيّمة لقاعدة عملائنا المميزين. ستحرص كيزاد على المساهمة في تمكين صيدلية المدينة من تحقيق طموحاتها وتوسيع حجم أعمالها في الأسواق المحلية والعالمية. إن مثل تلك التعاقدات مع مجموعة الشركات الرائدة إنما تضع كيزاد على طريق الوفاء بالتزامها  في تنويع الاقتصاد الوطني والمساهمة الفاعلة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بحلول عام 2030″.

وبدوره علّق الدكتور عبدالرحمن المحميد، قائلا:” نشعر بالفخر كوننا أول شركة توزيع للأدوية والمعدات الطبية تؤسس نشاطها في كيزاد، وكلنا ثقة بأن هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستمكننا من الوصول بسهولة لعملائنا الحاليين وفتح أبواب العديد من الأسواق العالمية. إن ممارسة نشاطنا التجاري من قلب كيزاد ذات البنية التحتية المتطوره، وبالقرب من ميناء خليفة بمقوماته المذهلة، سيكون بمثابة بداية عهد جديد يضاف لمسيرة النجاح التي دأبت صيدلية المدينة على ترسيخها  طوال 40 عاماً من العمل”..