أكتوبر 8, 2013

شاركت كيزاد في أبوظبي “كيزاد” في فعاليات ملتقى الإمارات السادس للاستثمار الدولي الذي انعقد في الثامن من أكتوبر الجاري في مربّعة الصوّة، أحدث مركز للأعمال ويقع في جزيرة المارية في أبوظبي.

شاركت وفود مختلفة ضمت أكثر من 250 شخصية من بينها قادة وصنّاع قرار إلى جانب عدد من رجال الأعمال والهيئات التمويلية العالمية، وتم تنظيم هذا الحدث برعاية مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وبالتعاون مع (iiforums) لتنظيم المؤتمرات.

ألقى المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لكيزاد كلمة سلّط من خلالها الضوء على تطور أضخم مشاريع البنية التحتية في أبوظبي والأهمية التي تمثلها كيزاد في تأثيرها على اقتصاد الإمارة والدولة بشكل عام. وشارك المهندس سالمين في حلقة نقاشية بعنوان “مالذي يميز دولة الإمارات؟” وإلى جانبه نخبة من المتحدثين من بينهم سمير سلّوم، رئيس المجموعة الفرنسية للأعمال بأبوظبي، وسعادة فهد الرقباني، المدير العام لمجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، ومحمد الحوسني، مدير إدارة التطوير المحلي في مجلس تنمية المنطقة الغربية.

وفي معرض تعليقه على مشاركة كيزاد في ملتقى الإمارات السادس للاستثمار الدولي، اعتبر المهندس سالمين منتدى الاستثمار واحداً من أهم الأحداث التي تمثل منصة يتواصل من خلالها خبراء الاقتصاد في العالم ومن خلال مشاركة كيزاد “نناقش التحديات المستقبلية التي يواجهها اقتصاد الامارات، ونستعرض من خلالها أهم التطورات والانجازات”. وأضاف قائلاً: “تتمثل مهمتنا في القطاع الصناعي في الإمارات في تقليل اعتماد اقتصادنا على الطاقة غير المتجددة، وتشير نتائج الدراسات أننا نسير في الاتجاه الصحيح حيث يتجسد الدور الذي تلعبه كيزاد في المشاركة الفاعلة في تنويع اقتصاد أبوظبي غير النفطي والمساهمة في الناتج القومي الإجمالي بنحو 15 في المئة بحلول عام 2030.”

وتمثل كيزاد التي تقع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 420 كم2 مع ميناء خليفة الرائد أحد أهم مكونات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. واستقبلت كيزاد حتى اليوم 40 مستثمراً من كبريات الشركات العالمية والمحلية باشر البعض منها الأعمال الإنشائية لمواقعهم الجديدة ضمن التجمعات الصناعية التكاملية التي تمتاز بها كيزاد ونجحت كيزاد في استقطاب عدد من الشركات العالمية كان أحدث عملائها الشركة البرازيلية للمواد الغذائية، أكبر المنتجين العالميين للدواجن بالإضافة إلى عملاق الصناعة الألماني KSB كما انضمت مؤخراً شركة الطويلة لسحب الألمنيوم “تالكس” التي تعتبر أول وأكبر مصنّعي الألمنيوم المسحوب في الامارات ضمن عقود مساطحة طويلة الأجل.

وفي ذات الوقت، تتطلع كيزاد إلى تلبية متطلبات المستثمرين الهنود حيث وجدت استجابة مبشرة قادتها إلى اتخاذ قرارها بافتتاح أول مكتب تمثيلي لها قريباً في الهند، يتفهّم القائمون عليه متطلبات المصنّعين الهنديين ويعمل على تلبيتها لتسهيل دخولهم إلى أسواق الإمارات. وتمثل كيزاد بما توفره من نفاذ سريع إلى الأسواق العالمية وسهولة إقامة الأعمال ضمن كلفة تشغيلية منخفضة عوامل أساسية تحفز المستثمرين في الهند على توسعة أعمالهم وتأسيس مواقع لها في أبوظبي، يضاف لذلك ما تتمتع به الإمارات من استقرار وشفافية في قوانينها تشكّل نقاط جذب لرؤوس الأموال من منطقة جنوب آسيا.