ديسمبر 17, 2013

أعلنت كيزاد “كيزاد” عن استقبالها “شفّاف” لتقنية الصناعات الزجاجية الحديثة، الشركة المحلية الرائدة في تصنيع منتجات الكريستال عالي النقاء باستخدام أحدث التقنيات، وتوقيعها عقد مساطحة لمدة 30 عاماً يتيح للأخيرة استثمار مساحة تبلغ 117,392 قدماً مربعاً ضمن تجمّع الصناعات المشتركة التكاملي.

حضر مراسم التوقيع المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لكيزاد وفيصل صدّيق المطوع، رئيس مجلس إدارة شركة “شفّاف” لتقنية الصناعات الزجاجية الحديثة التي تعتزم ضمّ منشآتها الثلاث “كريستال آرك” و “ديكوراتف غلاس” والأخيرة “كاستد كريستال” ضمن موقعٍ واحد تنوي استكماله وتشغيله خلال الربع الثالث من العام القادم 2014. ويوفر المصنع منتجات الكريستال التي تستخدم للأغراض الهندسية المعمارية وتشمل الزجاج الملون والتركيبات الحجرية، وسيحمل المصنع الجديد العلامة التجارية “نقاوة” و “غرينفيلد شفّاف” التي تعتبر الأولى من نوعها ليس على مستوى كيزاد فقط، بل وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا أيضاً.

تخطط  “شفاف” من خلال هذه المنشأة الجديدة في كيزاد توسيع نطاق إنتاجها وتوفير كل تقنيات تصنيع الزجاج وتشمل الصهر، والنفخ، والصب والتشكيل، وصولا إلى تقنيات الزخرفة مثل القص والحفر والتلوين. وسيعمل المصنع بطاقة انتاجية تبلغ 1.5 طن في اليوم الواحد تتيح  ” شفاف” إدخال هذه التقنيات إلى العالم العربي لأول مرة.

ويقول المهندس سالمين معبّراً عن ترحيبه بالمستثمر الجديد ضمن عائلة كيزاد الكبيرة: “نهدف إلى استقطاب الشركات الوطنية التي تتميز بالإبداع، وبما يحقق القيمة المضافة ضمن التسهيلات المتميزة التي توفرها كيزاد لعملائها. مثل هذه الصناعات المبتكرة من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة وتخلق فرصاً للأعمال الصغيرة ضمن حلقات التصنيع المرتبطة. وأضاف حول الدعم الذي تلتزم به كيزاد نحو عملائها بقوله: “نقوم بدور ملتزم من خلال دعمنا للشركات المحلية والوطنية ونساهم في الترويج لخدماتها ومنتجاتها تحقيقاً لالتزامنا بتنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي. ومقابل استثمار “شفّاف” لتقنية الصناعات الزجاجية الحديثة في كيزاد، سوف نستثمر طاقاتنا الكاملة في دعم هذه الشراكة، ونتطلع إلى أن نشهد نجاحها في المستقبل القريب.”

من جهته، قال المطوع: “يأتي قرارنا للانتقال إلى كيزاد نابعاً من طموحنا نحو استمرار التطوير وتقديم أفضل المنتجات ذات الجودة. وما توفره كيزاد من التسهيلات والمزايا لعملائها من سهولة ممارسة الأعمال وإدارتها ضمن بيئة تشغيلية منخفضة التكاليف، وسرعة الوصول إلى مختلف الأسواق المحيطة والعالمية، يتطابق مع خطتنا ومعاييرنا في اختيار بيئة مثالية لمزاولة أعمالنا.” وأضاف: “شفّاف” لتقنية الصناعات الزجاجية الحديثة واحدة من الشركات المحلية الراسخة والرائدة في هذه الصناعة. لقد مضت عشرة سنوات على تأسيس الشركة شهدت خلالها نجاحات عديدة في الإمارات، لكننا نتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاح إقليمياً وعالمياً والاستفادة من الدعم الحيوي الذي توفره كيزاد.”

جدير بالذكر أن “شفّاف” لتقنية الصناعات الزجاجية الحديثة تأسست في العام 2001 في دبي وهي شركة صناعية متخصصة في تشكيل الكريستال المشغول يدوياً إلى جانب منتجات زجاجية متنوعة أخرى مصنّعة من مادة السيليكا النقية.”