مارس 3, 2014

وفد وزاري كيني يزور كيزاد وميناء خليفة

استقبلت كيزاد أبوظبي “كيزاد” زيارة وفد رفيع من جمهورية كينيا هذا الأسبوع اطلع الوفد خلالها على أحدث المستجدات التي تشهدها المدينة الصناعية وميناء خليفة المجاور.

وتهدف زيارة الوفد الكيني الذي ضم كبار موظفي وزارة التصنيع وتطوير المشاريع التنموية السابقة وأعضاء في البرلمان الكيني يرافقهم سفير كينيا لدى الدولة، إلى الاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها شركة أبوظبي للموانئ والمعرفة التي تراكمت خلال السنوات الخمس الأخيرة في مراحل التخطيط والتنفيذ والتشغيل لمشروع من نوعه يعد الأضخم في تاريخ إمارة أبوظبي.

ورحب المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد بزيارة الوفد الكيني عند استقباله لهم وقدم عرضاً شاملاً حيث تحدث عن نشأة كيزاد وفكرة التجمعات الصناعلية المتكاملة، وإدارة العمليات ثم المميزات التي تتيحها كيزاد لعملائها والمنافع الشاملة المتبادلة بينها وبين ميناء خليفة المجاور. وقام المهندس سالمين بتسليط الضوء على مساحة الدينة الصناعية الإجمالية ونسبة الإنجاز فضلا عن تفاصيل المخطط الرئيسي.

ويطمح الوفد الكيني من خلال زيارته إلى جمع المعلومات والاطلاع على أفضل الممارسات لاستخدامها في خططهم الرامية إلى إعداد وإنشاء منطقة اقتصادية جديدة في كينيا. وأثناء اللقاء، ناقش كبار المسؤولين المناخ الاستثماري في أبوظبي، ومميزات الموقع الجغرافي الاستراتيجي لكيزاد وقربها من الأسواق المحلية والإقليمية بما في ذلك الأفريقية. واستعرض الوفد الدور الرائد الذي تقوم به كيزاد نحو تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية أبوظبي 2030، وكذلك البنية التحتية للمناطق الصناعية “وسهولة إقامة وممارسة الأعمال ومنهج كيزاد المبتكر في وسائل خدمة العملاء مع تسليط الضوء على مراحل التنفيذ والتحديات التي واجهتها في إدارة مشروع بهذا الحجم.

وفي ختام الزيارة، انطلق الوفد للقيام بجولة في مرافق ميناء خليفة الرائد شملت مركز الزوار اطلع خلالها على سير العمليات التي تدار بأحدث التقنيات في المنطقة.