أبريل 15, 2014

83 بالمائة من المستودعات جاهزة للتسليم لمستأجريها 

أعلن مسؤولون في كيزاد أبوظبي ( كيزاد ) اليوم عن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع بناء المستودعات الجاهزة أو ما يطلق عليه “كيزاد لوجستيك بارك”  ( KLP ) وجاري تسليم الوحدات إلى مستأجرين في كيزاد قريباً. وكانت كيزاد قد انتهت من تأجير 34 من أصل 41 مستودع إلى مستثمرين في قطاع الخدمات اللوجستية من الشركات المحلية والعالمية الذين سيتسلمون الوحدات الجاهزة تباعاً خلال الفترة القادمة.

وتشمل قائمة المستأجرين بعض الأسماء البارزة على مستوى الوطن العربي والعالم وتأتي في مقدمتها “أجيليتي” التي تعتبر واحدة من أكبر مزودي الخدمات اللوجستية المتكاملة الرائدة، والمتحدة للطباعة والنشر، وهي من أكبر مطابع الصحف في الإمارات العربية المتحدة والتي تضم صحف الاتحاد، ذا ناشيونال، فاينانشال تايمز البريطانية، وناشيونال جيوغرافيك.

وتشمل القائمة شركات أخرى مثل “بروتكت” الشرق الأوسط، الصباح للمواد الغذائية، كرييتف كوميونيكيشن، جالاكسي لتجارة مواد البناء، باك أوفيس للخدمات اللوجستية ذ م م، و أورينتال للحزم والتغليف.

تأتي هذه المرحلة الأولى من مجمع الخدمات اللوجستية كأول دفعة من ثلاث دفعات وتغطي مساحة وقدرها 46,453 متراً مربعاً وتضم مستودعات تتراوح مساحاتها ما بين 1,133 إلى 12,463 متراً مربعاً. وقد حرصت كيزاد في تصميمها على تجهيز كل مستودع بمنصة لأغراض التحميل وتفريغ الشاحنات، ومستويات ومساحة أرضية مرتفعة مع أسقف بارتفاع 7 أمتار، فضلاً عن ساحة مخصصة للتحميل مجهزة بمنصة منحدرة تسهل عمل الرافعات الشوكية وتوفير مواقف السيارات في الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، جهزت كل وحدة بمساحة تم تخصيصها للمكاتب مع دورات المياه ومطبخ صغير.

ويقضي المخطط العام لمجمع الخدمات اللوجستية عند اكتمال مراحله الثلاث توفير مساحة إجمالية تقدر بنحو 118,965 متراً مربعاً، هذا ومن المتوقع أن يكتسب مكانته كمركز إقليمي للخدمات اللوجستية ومستودعات التخزين.

تعليقاً على انتهاء المرحلة الأولى من مجمع الخدمات اللوجستية، أشار المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد إلى أهمية هذه المرحلة من تطور الخدمات والمرافق التي تقدمها كيزاد إلى عملائها بقوله: “إنها خطوة هامة على طريق تطوير الخدمات اللوجستية في كيزاد. لقد رأينا مجموعة من شركات الخدمات اللوجستية الرائدة وعدداً من أبرز مزودي سلاسل التوريد والمستثمرين يختارون كيزاد لبناء المرافق والمنشآت الخاصة بهم، وها نحن اليوم نشهد نفس الاهتمام بمنشآتنا الجديدة من المستودعات الجاهزة التي توفر للمستثمر موقعاً استثنائياً في قلب دولة الإمارات العربية المتحدة، والقرب من ميناء خليفة، والخدمات النوعية التي نقدمها لمستثمرينا بالإضافة إلى تكلفة التشغيل المنخفضة التي نتميز بها.

ويضيف سالمين موضحاً: “يُقدّر قطاع الخدمات اللوجستية العالمي اليوم بما يقارب 300 مليار دولار، ولهذا فليس من المستغرب أن يتزايد الاهتمام في الامارات في قطاع إدارة الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد. ستسهم هذه الخدمة في خفض التكاليف التشغيلية، وتحسين أداء التوزيع وزيادة مستويات رضا العملاء، وهذا بالضبط ما نقدمه في كيزاد”.

من جهته، أضاف تشارلز آكوورث، نائب الرئيس بالإنابة، تطوير المشاريع في كيزاد وقال: “يضيف اكتمال المرحلة الأولى من مجمع الخدمات اللوجستية إنجازاً آخر ومرحلة هامة من مراحل التطور والتوسعة التي تشهدها كيزاد على طريق تعزيز مكانتها كمركز صناعي ولوجستي بارز في المنطقة”.

“لقد تمكنّا من تأمين عدد ملحوظ من الالتزامات المسبقة لاستئجار المستودعات من شركات كبرى في القطاع مما يؤكد المكانة العالية التي نحظى بها فيما يتعلق بالمستودعات والخدمات اللوجستية. هذا المستوى المرتفع من الطلب على مستودعاتنا يؤكد جودتها وبراعة تصميمها الذي يلبي احتياجات المستأجرين ومتطلبات أعمالهم، وتركيزنا الواضح على رضى عملائنا”.