أبريل 28, 2014

محاور التقييم تشمل بيئة أعمال منفتحة وخدمة متميزة للعملاء وأكثر من 51 مليون ساعة عمل بدون حوادث هادرة للوقت 

أعلنت كيزاد “كيزاد” وعلى هامش منتدى أبوظبي للجودة الذي انعقد في فندق سانت ريغز بجزيرة السعديات في أبوظبي، أن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة قد منحت “كيزاد” تصنيف النجوم الأربعة المتقدّم.

وتحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كان لكيزاد شرف المشاركة برعاية هذا المنتدى كيزاد إلى جانب مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومصرف الهلال.

وفي جلسة نقاشية بعنوان “الجودة من خلال الابتكار والريادة” تحدث المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد إلى جانب محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والمهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، وبدر جعفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الهلال.

يوفر منتدى أبوظبي للجودة منصة متميزة وقاعدة لتعزيز مفهوم إدارة الجودة والأعمال المستدامة. وإحرازنا لتصنيف 4 نجوم يؤكد سعينا الدؤوب لتطوير أعمالنا ضمن معايير أفضل الممارسات الدولية. نحن فخورون جداً بحصولنا على هذا الاعتراف وهذه الشهادة بالتميز من قبل منظمة عالمية مرموقة مثل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، التي تتخذها معظم جوائز التميز الحكومي في العالم نموذجاً وتعتمد معاييرها مقياساً للتميز”.

وتعتبر كيزاد واحدة من أربعة مؤسسات فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن بين 84 مؤسسة وشركة عالمية مثل سيمنز للمعدات الطبية وشبكة السكك الحديدية البريطانية التي تحصل على تصنيف التميز من فئة 4 نجوم الذي تمنحه المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة ( EFQM ) ، إحدى المنظمات غير الربحية الرائدة في العالم التي تهدف إلى تعزيز التميز المستدام في الأعمال حول العالم.

وتعتبر المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة الرديف الأوروبي لجائزة مالكوم بالدريدج الوطنية للجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وجائزة ديمنج اليابانية.

وتعتمد المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة إطار التميز لعام 2013 في تقييمها لنشأة الأعمال وتطورها وإدارتها باستخدام تسعة معايير، ويشمل ذلك استراتيجية القيادة والعناصر البشرية، والشراكات والموارد المعتمدة، والعمليات والمنتجات والخدمات ، بالإضافة إلى معايير التركيز على خدمة العملاء ، ومنهج إدارة أصحاب المصلحة المتبع، والنتائج التي تحققها الأعمال كما تأخذ في اعتباراتها الموهبة والإبداع والابتكار.

يذكر أن التحضيرات استغرقت حوالي عشرة أشهر، وتمت زيارة المقر الرئيسي لشركة أبوظبي للموانئ ومكاتب كيزاد في الطويلة. ضم فريق التقييم خبراء من المملكة المتحدة، وبلجيكا ومن دولة الإمارات العربية المتحدة التي شاركت من خلال البحوث والاجتماعات المكثفة، والمقابلات الجماعية والفردية مع أعضاء عاملين ومدراء.

وقد أعجب فريق التقييم بصفة خاصة بانفتاح بيئة الأعمال في كيزاد وتشجيعها الموظفين باستمرار على البحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتحسين الأعمال التجارية. كما أشاد الفريق أيضا بالمركز الشامل لخدمة المستثمرين المخصص لخدمة عملاء المدينة الصناعية، فضلا عن حقيقة أنه منذ إنطلاقتها قبل ثلاث سنوات، حققت كيزاد أكثر من 51 مليون ساعة عمل بدون حوادث هادرة للوقت.

يقول المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد: “نحرص على تحقيق التكامل بين إدارة الأعمال والتميز التشغيلي في مهامنا اليومية على مستوى جميع الإدارات في كيزاد. ومع ذلك، تحقيق الجودة دون استمرار الرصد، والتقييم بهدف التطوير هو اتجاه يؤدي إلى فشل أي مؤسسة تسعى للنمو المستدام وتقديم خدمات متميزة للعملاء والمستثمرين”.