مايو 31, 2014

دشّنت “سبينيس” أمس موقعها الجديد في كيزاد أبوظبي “كيزاد” وأعلنت إطلاق العمليات الإنشائية لبناء مستودعات مبرّدة تغطي مساحة 382,905 قدم مربع.

وتتوقع سبينيس، التي تعتبر واحدة من أكبر وأعرق سلاسل الأسواق المركزية “السوبرماركت” الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدء عمليات التشغيل والتوزيع لخدمة عملائها في المنطقة مع نهاية الربع الأول من العام المقبل 2015. وستعمل سبينيس من خلال الموقع الجديد على توزيع منتجاتها من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية إلى أسواق الإمارات والأسواق المحيطة كما تضم المنشأة الجديدة منتجات استهلاكية غير غذائية.

وأفادت “سبينيس” ان تصميم البناء يطبق تقنيات جديدة في حفظ وتخزين المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية ويتبع أفضل الممارسات العالمية في إدارة حركة هذه المنتجات أثناء ورودها للتخزين وخروجها للتوزيع إلى الأسواق المحيطة. وتشمل التطبيقات أحدث الأنظمة التفاعلية التي تتيح للإدارة الاطلاع على التقارير الفورية ومعرفة الوضع الحالي للمواد المخزنة دون إعاقة لحركة البضاعة من وإلى مواقع التخزين.

وتضمنت تصميمات البناء جدراناً خارجية تشيّد بطريقة العزل المزدوج وبوابات توفّر نقطتين لعزل الهواء الخارجي ومنعه من التسرب إلى داخل المستودعات المبرّدة أثناء دخول وخروج البضائع، كما شملت عزل الجدران الداخلية للمخازن بما يضمن ثبات واستقرار درجات الحرارة لكل منطقة على حدة. وبينما تبقى درجات التبريد في 70 بالمئة من مناطق التخزين بحدود 10 درجات مئوية، خصصت 30 بالمئة المتبقية من مساحت التخزين المبرد الداخلية ضمن معدل يقل عن 4 درجات مئوية لضمان المحافظة على المواد الغذائية المخزونة في أفضل حالاتها.

وعن مناسبة تدشين سبينيس لمخازنها المبرّدة في مجمع الخدمات اللوجستية في المدينة الصناعية، علق المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد قائلاً: “بعد إعلاننا عن تسليم المستودعات اللوجستية الجاهزة لمستأجريها قبل بضعة أسابيع، يؤكد تدشين موقع لوجستي آخر لشركة عريقة مثل “سبينيس” النقلة النوعية في تطوير مجمع الخدمات اللوجستية التكاملية في كيزاد”.

وأكد سالمين ثقته في البنية التحتية للخدمات التي توفرها كيزاد لعملائها وأضاف: “تستفيد سبينيس من مقومات كيزاد المتميزة ببنيتها التحتية وما تقدمه من ميزة تنافسية مبنية على اقتصادات القرب التي بلا شك توفر كفاءة قصوى في تنمية الأعمال تدعمها في ذلك شبكة نقل متعددة الوسائط تتيح لمنتجات سبينيس سهولة وسرعة الحركة من وإلى مخازنها”.

وأثنى جاني هولتزهاوزن، الرئيس التنفيذي لشركة سبينيس دبي المحدودة على الرؤية المستقبلية التي بنيت عليها كيزاد وخصوصاً قربها من ميناء خليفة فقال: ” تواجدنا في كيزاد يسهل وصول منتجاتنا بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الأسواق العالمية إلى أسواق الإمارات والمنطقة مما يشكل دعماً لاقتصاد السوق المحلي وفائدة أكبر للمستهلك”. وأضاف هولتزهاوزن: “سيعود علينا هذا الاستثمار من خلال موقعنا الجديد في كيزاد بالعديد من الفوائد من الناحيتين التشغيلية والتسويقية حيث تساهم الكلفة التشغيلية المنخفضة في تعزيز العائد على الاستثمار بالإضافة إلى الميزة المباشرة لإقامة هذه المنشأة في مجمع الخدمات اللوجستية وقربها من ميناء خليفة الذي يتيح لنا تغطية الأسواق بشكل فاعل”