يونيو 4, 2014

تشارك كيزاد أبوظبي “كيزاد” على مدى اليومين المقبلين في فعاليات المنتدى العربي الألماني الذي ينعقد في نسخته 17 هذا العام في العاصمة الألمانية برلين. وتستضيف المنتدى الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، حيث يلتقي سنوياً العديد من الوفود السياسية والاقتصادية وأبرز الصناعيين من ألمانيا و جميع أنحاء العالم العربي .

يقام المنتدى الذي تنظمه جمعية غرف التجارة الألمانية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية العربية، تحت رعاية وزير الشؤون الاتحادية للاقتصاد والطاقة في ألمانيا، سعادة زيغمار غابرييل. ومن المقرر أن يمثل كيزاد أليكساندر هيكس، نائب الرئيس لتطوير الأعمال متحدثاً في افتتاح المنتدى، ومشاركاً في حلقة نقاشية بعنوان “التطوير المستدام: بين الصناعة والمناطق الحرة”.

وتولي كيزاد أهمية بالغة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الألمانية. ووفقاً لمكتب الخارجية الألمانية الاتحادية، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين لألمانيا الاتحادية، إذ بلغ حجم التجارة الإجمالي بين البلدين حوالي 53.7 مليار درهم (10.74 يورو) عام 2013 الذي شهد ارتفاع الصادرات الألمانية إلى الإمارات بنسبة 2 بالمئة بواقع 49.66 مليار درهم (9.94 مليار يورو)، بينما نمت صادرات الإمارات إلى ألمانيا بنسبة 2.5 بالمئة في خلال العام نفسه وبواقع 0.39 مليار درهم (0.80 مليار يورو).

تعمل في دولة الإمارات أكثر من 1000 شركة ومؤسسة ألمانية ويعيش على أرضها ما يزيد عن 12,000 مواطن ألماني يساهمون بشكل كبير في زيادة حجم التبادل التجاري وتنمية العلاقات الثقافية والخبرات الطبية والتعليمية بين البلدين.