يوليو 1, 2014

أعلنت كيزاد في أبوظبي “كيزاد” عن انضمام شركة الخط لإنتاج العلب ذ.م.م، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للعلب الورقية والكرتونية وأعمال الطباعة في دولة الكويت، إلى قائمة مستثمريها من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر شركة الخط لإنتاج العلب الشركة الوحيدة المعتمدة كمورد إستراتيجي لجميع علب الأغذية في الشرق الأوسط وافريقيا لسلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية، ويعدّ هذا الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة خطوةً توسّعيةً لشركة الخط تعتزم من خلالها إطلاق عملياتها التشغيلة في كيزاد مع بداية العام 2016. وتهدف هذه الخطوة لتحقيق تغطيةٍ إقليميةٍ أشمل وأوسع نطاقاً كما تأتي تلبيةً لمتطلبات عقودٍ تجارية فازت بها الشركة مؤخراً.

وفي الطويلة، حيث تقع مكاتب كيزاد، استقبل المهندس خالد سالمين، الوفد الممثل لشركة الخط لإنتاج العلب والذي ضم كل من محمد أبوخالد، المدير العام و سامر حسن، نائب المدير العام، وعماد فاروق محمد، المدير المالي والإداري. ويقضي عقد المساطحة الذي يمتد إلى 50 عام بحق المستثمر باستخدام 22,066 متراً مربعاً من أراضي مجمع الصناعات المتعددة لإنشاء وتشغيل مصنع إنتاج وتصنيع جميع أنواع العلب الورقية وأعمال الطباعة ومشتقاتها.

من جهته، عبّر المهندس سالمين عن سعادته باختيار شركة الخليج للطباعة والتغليف ذ.م.م. (وهو الأسم الذي اعتمدته شركة الخط لإنتاج العلب للمشروع في دولة الإمارات العربية المتحدة) لكيزاد مؤكداً أن كيزاد وموقعها وبنيتها التحتية ستساهم في تحقيق الأهداف التي من أجلها تأسست شركة الخليج للطباعة والتغليف وأوضح قائلاً: “صممت كيزاد بحسب أفضل المعايير العالمية للجودة التي تعزز اكتسابها لهذه المكانة في المنطقة. ونحن إذ نرحّب بقرار أشقائنا في الكويت نؤكد على استعدادنا في كيزاد لخدمة عملائنا من خلال ما تقدمه البنية التحتية المتطورة في تسهيل إقامة الأعمال وإدارتها، بالإضافة إلى تنافسية الكلفة التشغيلية والموقع الاستراتيجي الذي توفره كيزاد لوصول منتجات عملائنا إلى الأسواق المستهدفة عبر ميناء خليفة وشبكة النقل والمواصلات متعددة الوسائط التي تتمتع بها المدينة الصناعية”.

وأشار سالمين: “إن اختيار شركة الخليج للطباعة والتغليف لكيزاد كمنصة لانطلاق أعمالها في المنطقة مؤشر واضح على أن جهودنا في تسويق كيزاد إقليمياً وعالمياً بدأت تؤتي ثمارها في استقطاب الاستثمارات الخارجية وتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الهادفة إلى تنويع اقتصاد الإمارة غير المعتمد على النفط”.

وأوضح محمد أبوخالد أن “قرار إنشاء المصنع ضرورة تحتمها ظروف التشغيل واستجابة سريعة تأتي في وقت يزداد فيه الطلب على منتجاتنا التي تخضع لأعلى مقاييس الجودة. أردنا أن نكون أقرب إلى عملائنا في المنطقة، وأسرع في تلبية متطلباتهم فكان اختيارنا لكيزاد قراراً مناسباً بكل المقاييس”.

وأضاف أبوخالد قائلاً: “يعزز حصولنا على تصنيف الجودة العالمي(BRC) للسنة الرابعة على التوالي الحفاظ على جودة منتجاتنا التي يركّز عليها عملاؤنا، ونتفق مع كيزاد في تطبيق أعلى مقاييس الجودة التي يعتمد نجاحنا على إتقانها واستدامتها. ويأتي فوزنا بعقد تصنيع وتوريد علب الأغذية لسلسلة مطاعم مكدونالدز العالمية لكامل منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بعد أن أثبتنا مقدرة واستمراراية في جودة ما نصنع. لا شك أن كيزاد توفر مقاييس كثيرة تساهم في تحقيق أهدافنا في التوسع وتلبية متطلبات عملائنا”.

وتعتزم الشركة تصدير منتجاتها الخاصة بعقد ماكدونالدز العالمية وعقود استراتيجية أخرى إلى دول الشرق الأوسط وافريقيا وتغذية السوق المحلي في الدولة من مصنعها الجديد في أبوظبي واستهداف أسواق عالمية جديدة.