نوفمبر 12, 2014

أعلنت شركة أبوظبي للموانئ عن مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 10 وحتى 13 الشهر الجاري.

وتحت رعاية رئيس الدولة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه، يقام معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك الذي يحتل المرتبة الثالثة بين أفضل وأضخم الفعاليات الخاصة بصناعة النفط والغاز في العالم، ويشارك أكثر من 60,000 من خبراء القطاع والمهنيين من حوالي 1800 شركة و20 جناحاً في المعرض الذي يضم آلاف المنتجات النفطية وملحقاتها والخدمات العديدة المرتبطة بهذه الصناعة.  

وخلال الأيام الأربعة للمعرض، تستعرض شركة أبوظبي للموانئ الخدمات التي توفرها من خلال ميناء خليفة وكيزاد المجاورة في القاعة 5 ضمن جناحها المخصص رقم 5234:s حيث تستقبل زوار المعرض والمدعوين لتقدم المزيد عن أول محطة حاويات شبه آلية في المنطقة والخدمات التي توفرها من خلال أحدث بنية تحتية في كيزاد المجاورة لميناء خليفة.

ويشكل ميناء خليفة وكيزاد ثنائياً تكاملياً يعملان معاً لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد لعمليات الاستيراد والتصدير في الإمارة. وتتولى شركة أبوظبي للموانئ من خلال ميناء خليفة التعامل مع الكثير من شحنات البضائع العامة والسائبة التي تخدم حقول النفط المجاورة مثل شحنات الأنابيب لمشروع نفطي مجاور. وتضم كيزاد العديد من المستثمرين في خدمات صناعة النفط والغاز، ومن بينها غريس الظاهرة، وبوليسيس تكنولوجيز الشرق الأوسط لصناعة المواد المضافة وشركة اتحاد المقاولين  (CCC) على سبيل المثال لا الحصر.