فبراير 1, 2015

أعلنت موانئ أبوظبي المالكة لمنطقة خليفة الصناعية أن شركة جيميناي لمواد البناء، إحدى الشركات الرائدة في قطاع تجارة مواد البناء في الدولة، أطلقت الأعمال الإنشائية لمصنعها الجديد في منطقة خليفة الصناعية.

كانت جيميناي قد خصصت استثماراً بقيمة 30 مليون درهم لإقامة مشروعها الجديد على مساحة تبلغ 11,668 متراً مربعاً من أراضي القطعة KP-5 في المنطقة الصناعية. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء المصنع مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 2015، حيث تخطط الشركة بدء العمليات التشغيلية خلال شهر مايو المقبل.

ويعتبر المصنع الجديد أكبر المشاريع التي تقيمها الشركة ويضاف إلى 18 فرعاً تملكها جيميناي لمواد البناء في أنحاء الدولة وسلطنة عمان. ويتركز الهدف من إقامة هذا المشروع على تصنيع مواد البناء عالية الجودة من مكونات الأسقف الإصطناعية وجسور الألمنيوم وزوايا التعليق التي تمتاز بأسعارها التنافسية وتلبي احتياجات السوق من مواد “التشطيبات الداخلية” بشكل مستمر، مستفيدين من كفاءة سلسلة التوريد والسياسة التسعيرية التي تطبقها الشركة.

ويرى الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي “أن انضمام شركة كبرى بحجم وانتشار جيميناي خطوة هامة على طريق تنويع الاستثمار في المنطقة الصناعية المجاورة لميناء خليفة ودعماً لقاعدة الأنشطة التشغيلية للميناء في ضوء الاستفادة من قرب الموقعين وتعزيز الخدمات لعملاء الشركة”.

ويؤكد الشامسي “أن شبكة النقل متعدد الوسائط التي تربط ميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية بالأسواق المحلية والإقليمية ستنعكس إيجابياً على ازدهار أعمال جيميناي وتعزز من قدرتها التنافسية في أسواق اليوم، وإضافة القيمة النوعية لعملائها فضلاً عن سهولة وصول منتجاتها إلى الأسواق المستهدفة حيث يجسد ميناء خليفة والمنطقة الصناعية ثنائياً مثالياً لكفاءة سلسلة التوريد”.

من جانبه أضاف كي بي غانيش بابو، المدير التنفيذي لشركة جيميناي لمواد البناء: “كنا ولا نزال جزءاً من صناعة البناء والتشييد في الشرق الأوسط منذ عام 1995. واختيارنا الانتقال إلى منطقة خليفة الصناعية يهدف إلى تعزيز عروض أعمالنا وخدماتنا بتنافسية عالية في الأسواق الإقليمية والدولية. ومع هذه النقلة وبناء مصنعنا الجديد في منطقة خليفة الصناعية، نتوقع أن تشهد أعمالنا زيادة سنوية ما بين 12 – 15 بالمئة”.

ويختتم غانيش بابو قائلاً: “نسعى جاهدين للمحافظة على تفوقنا في قطاع البناء من خلال تصنيع منتجات عالية الجودة وتقديم الخدمات المثالية لعملائنا التي يربطنا بهم تاريخ طويل. ومع توسع أعمالنا وبدورنا كرواد في هذه الصناعة، نهدف إلى إضافة القيمة وتعزيز الابتكار، ونرى في منطقة خليفة الصناعية موقعاً تجارياً ملائماً لتحقيق هذا الهدف”.