فبراير 8, 2015

شاركت موانئ أبوظبي في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2015″، أكبر معرض للأغذية ووسائل الضيافة في العالم، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8-12 الشهر الجاري.

يصادف هذا العام مرور 20 عاماً على انطلاقته حيث استضاف المعرض أكثر من 5,000 شركة عارضة توافدت من 1,200 بلد ودولة حول العالم. وتأتي مشاركة موانئ أبوظبي بجناحها في القاعة الرئيسية 7، فرصة لعرض الخدمات المتكاملة التي يقدمها ميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية المجاورة لتسهيل انتقال البضائع والشحنات من وإلى أبوظبي إلى أسواق عالمية محيطة يزيد تعداد سكانها عن 4.5 مليار نسمة.

يعتبر قطاع الصناعات الغذائية أحد أقوى القطاعات نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة وينسحب هذا النمو على بقية دول مجلس التعاون الخليجي التي ينمو تعداد سكانها سنوياً بمعدل 3.2٪، ومن المتوقع أن تتجاوز 50 مليون نسمة بحلول عام 2017، الأمر الذي يرفع معدل الاستهلاك الغذائي في المنطقة بشكل عام منعكساً كذلك على دولة الامارات بشكل خاص.

وفي الوقت الحاضر، يستعد ثمانية من المستثمرين المحليين والدوليين في قطاع الأغذية لإقامة منشآت صناعية غذائية في منطقة خليفة الصناعية. وكانت شركة البرازيلية للأغذية، سابع أكبر شركة للمنتجات الغذائية المصنعة، قد افتتحت مؤخراً أكبر مصنع لها في الشرق الأوسط في منطقة خليفة الصناعية. ويستفيد جميع المسثمرين من شبكة النقل متعددة الوسائط وربطها بالبحر والجو وشبكة الطرق ومن المستوى المتقدم للخدمات اللوجستية.

وافتتحت مؤخراً الشركة البرازيلية للأغذية، سابع أكبر شركة للمنتجات الغذائية المصنعة، أكبر مصنع لها في الشرق الأوسط في المنطقة الصناعية

يذكر ان معرض الخليج للأغذية شهد العام الماضي توافد 81,622 زائر من 170 دولة ومن المتوقع أن يقفز العدد النهائي للمشاركين والزوار بعد انتهاء المعرض إلى أكثر من الضعف.