فبراير 18, 2015

أعلنت موانئ أبوظبي المالكة لكيزاد عن توقيع اتفاقية المساطحة بينها وبين مجموعة الشركة الوطنية للتموين، واحدة من أكبر الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة المتخصصة في التموين وإدارة المرافق الغذائية في قطاع الغذاء  والمشروبات التجاري.

ويقضي الاتفاق بأحقية شركة الوطنية للتموين باستثمار الأرض البالغة مساحتها 25,000 متر مربع وبناء مركز العمليات الإقليمي الجديد للشركة في كيزاد تقيم عليها وحدة للانتاج المركزي ومختبرات ومركز للخدمات اللوجستية ومخازن، بالإضافة إلى وحدة من المكاتب الإدارية الجديدة.

يتيح المصنع الجديد لشركة الوطنية للتموين فرصاً عديدة لتوسيع أعمالها في المنطقة حيث تتوقع الشركة أن تفتتحه خلال الربع الأخير من العام القادم 2016. وسوف يتركز إنتاج المصنع على الأغذية المصنعة وخدمات التموين للقطاعين الحكومي والخاص في الأسواق المحلية. وتحظى الوطنية بقاعدة متنوعة من العملاء ما بين شركات النفط والغاز إلى تجمعات المساكن العمالية، فضلا عن المشاريع الإنشائية وشركات المقاولات والتعهدات العمالية التي تتطلب خدمات التموين الغذائي على نطاق واسع.

وتعكف شركة الوطنية للتموين حالياً على تطوير واحدة من أذرع الاستثمار الرقمية التي تتمكن من خلالها توصيل الطلبات لعملائها بسرعة وكفاءة عبر موقع الطلب الالكتروني www.souqplanet.ae الذي تطوره لهذا الغرض، ومدعمة بمستودعات تخزينية جديدة اعتمدتها في مخطط بناء المركز الجديد ترفع من قدرتها الإستيعابية لثلاثة أضعاف لحفظ المواد الغذائية وتزويد الأسواق المحلية.

ويرى الكابتن محمد جمعة الشامسي أن استثمار الشركة الوطنية للتموين في كيزاد يعكس أهميتها في اجتذاب الصناعات الغذائية المستدامة لخدمة اقتصاد أبوظبي. وقال”تعكس شراكتنا التزاماً نحو المساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية الصناعية في الإمارة  مع شريك جديد ضمن قائمة عملائنا المتميزين يتمتع بتاريخ طويل في قطاع الخدمات التموينية”.

وأضاف الشامسي أن البنية التحتية لكيزاد بما توفره من مزايا تنافسية لعملائنا تشكّل قاعدة متينة تخدم الأعمال وتسهّل وصول المنتجات إلى الأسواق الاستهلاكية المحيطة”.

من جهته، قال طارق الجويني الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتموين: “من موقعنا الجديد في كيزاد بمنطقة الطويلة، وتوسطها المسافة بين أبوظبي ودبي، ستسهل العمليات التوسعية لأعمالنا في جميع أنحاء الدولة  وتساهم بكفاءة في تعزيز حصتنا السوقية ومكانتنا كمزود رئيسي لخدمات التموين في دولة الإمارات العربية المتحدة. تأتي شركة الوطنية للتموين بتكنولوجيات متقدمة وسعة تخزينية معززة، ويقدم المصنع الجديد فرصة لتوسيع عروض خدماتنا وتقديم منتجات ذات جودة عالية وفقا للمعايير الدولية والاستراتيجية الجديدة للشركة”.

تتخذ الشركة الوطنية للتموين من العاصمة أبوظبي مقراً لها وتدير أكثر من 15 فرعاً في مختلف أنحاء الإمارة، بما في ذلك المنطقة الغربية. وتتواجد الشركة أيضا في الكويت واليمن.