مارس 3, 2015

إتفاقية مساطحة جديدة وقّعتها موانئ أبوظبي مع شركة الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة، أكبر شركة لتصنيع الخرسانة الجاهزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي خصصت استثماراً بقيمة 50 مليون درهم لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الوحدات الخرسانية مسبقة الصنع في كيزاد.

وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي المالكة والمطورة لكيزاد إلى ما يمثله انضمام الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة إلى قائمة عملاء ميناء خليفة والمدينة الصناعية المجاورة من أهمية تعكس تنامي مكانتهما ومقدرتهما معاً على جذب العملاء من مختلف القطاعات. وقال: “يأتي اختيار شركة الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة ثمرة للجهود التي بُذلت من أجل أن يكتسب ميناء خليفة مكانته كعامل أساسي لتطوير الأعمال في المنطقة بما يتوفر لعملائنا من مميزات تنافسية وبنية تحتية متقدمة تتفهم متطلباتهم  وتساهم في تحقيق أهدافهم”.

يزداد الطلب على الوحدات الخرسانية مسبقة الصنع في مشاريع البناء الضخمة حيث يدرك المطورون ما لها من تأثير في تقليل وقت التنفيذ وخفض النفقات. ومع النشاط الذي يشهده قطاع البناء والتشييد المحلي وتلبية لمتطلبات السوق خلال السنوات المقبلة، توفر الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة منتجات عالية الجودة تتفق مع أعلى المعايير الهندسية للجودة.

يقول الياس سيرافيم، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للقوالب: “ستزيد المنشأة الصناعية الجديدة في كيزاد من حصتنا السوقية وتعزز قدرتنا على خدمة المطورين ومشاريع البناء رفيعة المستوى. يساهم الموقع الاستراتيجي لكيزاد في تسهيل وتوسيع انتشارنا داخل دولة الإمارات ودعم خططنا لاختراق الأسواق الدولية من خلال ميناء خليفة”.

يأتي ترتيب المنشأة الجديدة سابعاً بين المصانع التي تمتلكها الشركة في الدولة، وتغطي مساحتها نحو 72,000 متراً مربعاً وستركّز على إنتاج الوحدات الخرسانية مسبقة الصنع  لتلبية قطاع البناء والتشييد المحلي. يذكر أن شركة  الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة قد باشرت ببناء عدد جديد من مصانع القوالب الخرسانية في المملكة العربية السعودية، وتخطط للتوسع إلى بلدان أخرى في منطقة الخليج العربي وجنوب أفريقيا. وكانت الشركة نفذت عدداً من المشاريع العملاقة من بينها مجمع  الفلاح السكني، فندق بلازو فيرساتشي، إيكيا ودبي مول، كما تتمتع بشهرة واسعة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل مصنع الخليج للقوالب الخرسانية الجاهزة في كيزاد في ابريل من العام القادم 2016.