مارس 10, 2015

 أعلنت موانئ أبوظبي عن توقيع اتفاقية مساطحة مع شركة بن علي للمعدات واللوازم الطبية، إحدى الشركات الوطنية الرائدة للأدوات الطبية الاستهلاكية في الدولة.

وتقيم شركة بن علي مركزها الجديد لتوزيع المستلزمات الطبية بموجب اتفاق المساطحة في كيزاد التابعة لميناء خليفة، أول ميناء شبه آلي في المنطقة. ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الإنشاءات للمركز الجديد الذي يقام على مساحة 12,000 متر مربع بحلول شهر أبريل من العام المقبل 2016 والذي سيعمل بالاسم التجاري “سيف كير للصناعات الطبية”

تمتلك الشركة فروعاً في العين ودبي وفي أبوظبي بالإضافة إلى الفرع الجديد في كيزاد الذي من شأنه تعزيز تواجد الشركة في الأسواق المحلية وتسهيل عملية خدمة عملائها مستفيدة من الموقع الجغرافي الوسطي الذي يربط بين إمارة أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية. كما تعتزم الشركة الاستفادة من كفاءة سلسلة التوريد التي يوفرها ميناء خليفة لتعزيز العلامة التجارية “سيف كير للصناعات الطبية” خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة بما يوفره من سهولة الوصول إلى الأسواق المحيطة.

ويؤكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بقوله: “مع التطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة والنمو السكاني المستمر خلال السنوات الماضية، ينمو قطاع الخدمات الطبية والدوائية بشكل كبير بحيث أصبح جزءاً أساسياً من مكونات اقتصاد البلاد. وستجد شركة بن علي للمستلزمات الطبية في ميناء خليفة وكيزاد تكامل على صعيد البنية التحتية وحلقات التوريد بأعلى المعايير العالمية ما تحتاجه لتلبية احتياجات هذه السوق المتنامية، وإمكانات غير محدودة للوصول إلى أسواقها المستهدفة عبر ميناء خليفة”.

من جانبه، قال عمر علي الرئيس التنفيذي لشركة بن علي للمستلزمات الطبية: “يتيح النمو الذي يشهده قطاع المستلزمات الطبية الفرصة الكبيرة لنا في شركة “سيف كير للصناعات الطبية” لتأكيد التزامنا بالتفوق، ومع شبكة النقل متعددة الوسائط التي تربط المدينة الصناعية وميناء خليفة نحن واثقون من مقدرتنا على توسيع انتشار منتجاتنا والخدمات التي نقدمها لقاعدة عملائنا المتنامية، محلياً ودولياً”.

تقوم شركة بن علي حالياً بتزويد السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة والتصدير إلى دول عديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي حين سيكون التركيز الأساسي على دول المنطقة، تعتزم الشركة توسيع نطاق التصدير وخطط التوسع المستقبلية أيضاً إلى السوق الأوروبية والمملكة المتحدة.

يذكر أن شركة بن علي للمستلزمات الطبية أنشئت عام 2002، وقد اكتسبت مكانة مرموقة في مجال توزيع المواد الاستهلاكية الطبية داخل الدولة وخارجها. وتخدم الشركة مجموعة واسعة من العملاء البارزين، بما في ذلك وزارة الصحة، والقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، وشرطة أبوظبي وخدمات الإسعاف، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، وشرطة دبي وهيئة الصحة في دبي.