مارس 31, 2016

مجموعة “شوبا” العالمية تختار كيزاد لإنشاء أكبر مصنع للأثاث في المنطقة 

العلامة التجارية “سافنون إيطاليا” ستوفر منتجات للنخبة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 16 مارس 2016: احتفلت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية وكيزاد في الإمارة بتوقيع اتفاقية مساطحة مع مجموعة “شوبا” لإطلاق مصنع حديث للأثاث متعدد الاستخدامات في كيزاد.

وتحظى مجموعة “شوبا” التي تعتبر واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في الهند والشرق الأوسط بخبرة تزيد عن أربعة عقود في مجال الديكور الداخلي وقطاع الأعمال الخشبية، وتتميز بمنهج التكامل في إنجاز المشاريع. وبتوقيعها اتفاقية المساطحة تعتزم إقامة منشأة لتصنيع الأثاث على مساحة تبلغ 172,990 متر مربع، تعد من أكبر مصانع الأثاث في دول مجلس التعاون الخليجي. وتركز “شوبا” في منشأتها الجديدة على عراقة صناعة الأثاث الإيطالية لإنتاج وحدات الأثاث المنجّد، المطابخ والخزائن الخشبية بكميات تلبي متطلبات السوق المحلي والإقليمي.

أشاد الرئيس التنفيذي لكيزاد مانع محمد سعيد الملاّ باختيار مجموعة “شوبا” لكيزاد في أبوظبي مشيراً إلى الأهمية الاستراتيجية لقرار المجموعة إقامة منشأة صناعية بهذا الحجم والاستثمار وقال: “تمثل “شوبا” أحدث شراكات كيزاد على مستوى المؤسسات ذات الحضور العالمي والإقليمي البارز، ومكتسباً يعزز مكانتها كوجهة تجارية وصناعية مقوماتها البنية التحتية الداعمة للأعمال واتصال بالأسواق العالمية والإقليمية عبر ميناء خليفة في بيئة تشغيلية تكاملية ذات كفاءة عالية”.

من جانبه، أكد أجاي راجندران، رئيس مجلس إدارة مجموعة “شوبا” بالشراكة أن قرار الإستثمار في كيزاد مبني على عوامل كثيرة أهمها الموقع والخدمات المتميزة التي يتيحها ارتباط المدينة الصناعية بميناء خليفة فقال: “تمثل كيزاد قاعدة مثالية تتيح لنا من خلال موقعها تلبية متطلبات عملائنا وخدمة أسواق جديدة في المنطقة المحيطة. وبحسب خطط التوسع التي وضعتها المجموعة لأعمالنا في المنطقة، استوفت كيزاد معظم توقعاتنا خصوصاً لفرصتها السانحة في أن تكون كما كنا نتوقع واحدة من أكثر المناطق الصناعية نمواً في السنوات القادمة”.

وأضاف راجيندران: “باعتبارنا من أوائل شركات الأثاث التي تنطلق من هذا الموقع، نتطلع إلى تلبية الطلب المتزايد لعملائنا في دول مجلس التعاون الخليجي على منتجاتنا حيث نوظف أحدث وأفضل الآلات الألمانية والإيطالية لضمان الجودة والدقة ترضي الباحثين عن المعايير الأوروبية في الانتاج. وبالإضافة إلى تقليل وقت التسليم بالمقارنة مع الشركات المنافسة التي تصنّع منتجاتها في أوروبا، ستتاح الفرصة أمام عملائنا لزيارة المنشأة والاطلاع على خطوط الانتاج بأنفسهم ومتابعة طلبياتهم”.

وتعتزم “سافنون إيطاليا” انشاء استوديو تصميم في إيطاليا يقدم تصميمات الأثاث حسب الطلب تلبية لرغبات العملاء، وستتولى المنشأة الجديدة في كيزاد إنتاج المقاعد المنجّدة، والكراسي ومثيلاتها من الجلود والأقمشة بينما يضم المصنع خط إنتاج متخصص للخزائن الخشبية قادر على تنفيذ جميع أعمال النجارة الخشبية، وسيتم تخصيص مساحة لتصنيع الأثاث المكتبي ضمن خطة التوسعة المستقبلية.