مارس 31, 2016

بالتنسيق مع سفارة ومجلس رجال الأعمال الباكستاني

موانئ أبوظبي تنظم ملتقى فرص الإستثمار 

مرافئ أبوظبي وكيزاد تقدمان حلولاً تكاملية خلال اللقاء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 20 مارس 2016: استضافت موانئ أبوظبي، بالتعاون مع مرافئ أبوظبي المشغل لمحطة الحاويات شبه الآلية في ميناء خليفة، والإدارة التنفيذية وفريق تطوير الأعمال في كيزاد وفداً باكستانياً من رجال الأعمال في ملتقى فرص الاستثمار بغية استعراض ومناقشة سبل تطوير المشاريع المشتركة انطلاقاً من كيزاد.

وفي إطار التعاون المشترك لتشجيع الإستثمار بالتنسيق مع مجالس الأعمال المختلفة وجّهت موانئ أبوظبي بالتنسيق مع سفارة جمهورية باكستان الإسلامية دعوات خاصة لشخصيات بارزة من المستثمرين في الدولة لحضور ندوة بعنوان “فرص الإستثمار في أبوظبي ضمن قطاع التجارة البحرية، الشحن والخدمات اللوجستية”. وقدم مسؤولون من مرافئ أبوظبي وكيزاد عرضاً تفصيلياً يوضح مقومات البنية التحتية الحديثة في ميناء خليفة والمدينة الصناعية ويستعرض الحلول التي توفرها من خلال التكامل التشغيلي الذي يخدم أهداف المستثمر المعاصر ويلبي متطلباته.

افتتح سعادة عاصف دوراني، سفير جمهورية الباكستان الإسلامية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ملتقى الإستثمار والذي حضره أكثر من 80 مدعواً، وألقى سعادته كلمة الإفتتاح ممثلاً عن مجلس رجال الأعمال الباكستاني أيضاً بصفته رئيس مجلس الإدارة عبر خلالها عن تقديره للجهود التي تبذلها موانئ أبوظبي وشركاتها التابعة في إتاحة الفرصة أمام مجلس رجال الأعمال لتدارس فرص الإستثمار في كيزاد وقال: “أعبر هنا عن سروري بالمشاركة في هذا اللقاء ممثلاً لسفارة بلادي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وعن رموز القطاع الاقتصادي من مستثمرين ورجال أعمال كان لهم شرف المساهمة في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة. لا شك أن مثل هذه اللقاءات ستدفع نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا وتوسيع مشاركتنا”. وأشار سعادته إلى كيزاد بقوله: “بهذه البنية التحتية المتميزة والموقع الاستراتيجي، ستجتذب كيزاد اهتمام مستثمرين في باكستان وتهيئ لهم الدعم في مواجهة تحديات توسيع الأعمال نحو العالم الخارجي

من جهته، أشاد مانع سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لكيزاد بالاهتمام الذي أبداه الوفد الباكستاني وقال في تصريح له: “تبادر موانئ أبوظبي دائما لتسهيل إقامة الأعمال وإدارتها في مرافقها وهذا التعاون الذي أراه اليوم من أصدقائنا في مجلس رجال الأعمال الباكستاني يعبر عن وحدة الأهداف التي تجمعنا والتي ترمي إلى تطوير اقتصاد دولتنا”. وأكمل قائلاً: “توقعاتنا كبيرة بأن نخرج من هذا اللقاء بنتائج إيجابية ونأمل أن تلبي الحلول المبتكرة والخدمات التي نقدمها تطلعات المشاركين في اللقاء”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي مارتيجن فان دي ليندي أن النجاحات التي حققتها محطة الحاويات في ميناء خليفة وضعتها في مصاف المحطات العالمية ولا شك أن مجتمع الاستثمار في باكستان على علم بذلك، لكن أهمية هذه اللقاءات تكمن في إتاحة الفرصة للمشاركين ولنا مناقشة تفاصيل أكثر والإجابة عن استفسارات ربما تؤثر مباشرة على قرارات الاستثمار في المنطقة”.

جدير بالذكر أن كيزاد نجحت حتى الآن في استقطاب أكثر من 90 من المستثمرين المحليين والدوليين، وبلغ مجموع الأراضي المؤجرة في التجمعات الصناعية التكاملية 13 مليون متر مربع يزيد حجم الاستثمار فيها عن 55 مليار درهم.