فبراير 26, 2017

• المنشأة تغطي مساحة 22 ألف متر مربع وتتضمن مستودعاً و9 صوامع تخزين
• خدمات البضائع الجافة السائبة تشمل النقل البحري والبري

أعلنت شميدت الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية، المملوكة بالكامل لشركة شميدت هايلبرون، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية للشحنات الجافة السائبة، عن بدء تشغيل مركزها اللوجستي في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة ضمن كيزاد في أبوظبي.

وسوف يوفر المركز المتخصص في المواد الكيميائية والبتروكيميائية خدماته للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول الخليج وسيكون بمثابة المقر الرئيسي للشركة في منطقة الشرق الأوسط. وكانت شميدت الشرق الأوسط قد استأجرت أرضاً بمساحة تقارب 22 ألف متر مربع في موقع مميز ضمن منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة لإنشاء مركز لوجستي عالي الكفاءة لتخزين ومناولة وتوزيع مختلف المواد السائبة المستخدمة في قطاع الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، بما في ذلك البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والمحفزات والمواد المضافة.

وعلق الدكتور ولفغانغ هوبمان، الرئيس التنفيذي لشركة شميدت الشرق الأوسط قائلاً: “يمثل افتتاح مركزنا في كيزاد خطوة أساسية في خطتنا التوسعية بدول مجلس التعاون الخليجي بهدف تقديم خدمات أفضل لعملائنا في هذه المنطقة. وكنا في مرحلة سابقة قد أطلقنا منشأتنا في البحرين، بالإضافة إلى دعم مشاريع عملائنا في الكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان “.

وأضاف: “نحن واثقون من النمو المستقبلي لهذا القطاع في هذه المنطقة، وسوف نواصل العمل على تطوير بنيتنا التحتية ومرافقنا كجزء من التزامنا تجاه عملائنا وبهدف دعم نمو وكفاءة عملياتهم”.

من جانبه، قال مانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لكيزاد: “يسعدنا أن نساهم في دعم نمو قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي من خلال استضافة شركة شميدت الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية في مقرها الإقليمي الجديد بكيزاد. وتعتبر شميدت من كبار المزودين في العالم للخدمات والحلول اللوجستية للشحنات الجافة السائبة، وكلنا ثقة بأن المركز الجديد والمتطور سيستفيد إلى حد كبير من الموقع الاستراتيجي باعتباره على مقربة من أهم شبكات النقل الإقليمية والدولية”.

وأوضح أن “سلاسل التوريد المتوفرة بسهولة في كيزاد، إلى جانب البنية التحتية المتطورة للنقل، تضمن للمستثمرين لدينا السرعة والكفاءة العالية في استلام المواد والوصول إلى العملاء والأسواق. حيث تشكل هذه الخدمات إحدى العوامل الرئيسية التي تجذب الشركات الكبرى مثل شميدت الشرق الأوسط إلى منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة ضمن كيزاد. ولدينا حالياً ما يزيد على 130 من المستثمرين الذين يستفيدون من خدماتنا المتميزة مع إمكانية الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية”.

وسوف يساهم مركز شميدت الجديد والذي تبلغ كلفته 20 مليون درهم، في فتح مجالٍ واسعٍ أمام نمو قطاع الخدمات اللوجستية المتخصصة في هذه المنطقة، ولا سيما في دولة الإمارات التي تعد مركز توزيع رئيسي بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتضمن منشأة شميدت الشرق الأوسط في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة مستودع تخزين بمساحة تقارب 2000 متر مربع، ومجمع صوامع يحتوي على تسع صوامع، ومنصة إمالة، وخط للتعبئة والتغليف، وورشة تصليح ومحطة خدمة، إضافةً إلى المكاتب والغرف الاجتماعية. كما توفر المنشأة خدمات النقل بالشاحنات والتخليص الجمركي.

وسوف توفر شميدت الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية خدمات نقل المنتجات الجافة السائبة، وتعبئة البضائع الجافة السائبة في الحاويات البحرية، وإدارة عمليات النقل البحري للمسافات الطويلة، وعمليات النقل البحري القصيرة إلى مواقع التسليم للمستخدمين.

تأسست شركة شميدت عام 1948 في هايلبرون بألمانيا، وتعد من كبار مزودي الحلول والخدمات اللوجستية للشحنات الجافة السائبة في العالم.

تضم منشأة شميدت الجديدة الخدمات التالية:

الخدمة الوصف معبأة سائبة
التخزين في الصوامع 9 صوامع
يمكن رفع عددها إلى 30 صومعة
31 متر مكعب لكل صومعة
مستودعات التخزين 2000 متر مربع ألواح تحميل، أكياس كبيرة – يتم التحكم بدرجة الحرارة راجع التخزين في الصوامع
عمليات الإمالة إطار إمالة واحد من الحاوية أو شاحنة الصومعة إلى مخزن الصومعة
التخليص الجمركي نعم نعم
النقل إلى الحاويات والشاحنات والمقطورات المسطحة إلى الحاويات أو شاحنات البضائع السائبة
خدمة الشاحنات مركز خدمة الشاحنات