باستثمار مبدئي يبلغ 35 مليون درهم

سبتمبر 10, 2017

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية مساطحة مع “ميكو” الدولية للشحن

كيزاد تشهد إقامة المركز اللوجستي للأعمال بأعلى المقاييس العالمية

وقعت موانئ أبوظبي، المشغل الرئيسي للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في إمارة أبوظبي اتفاقية مساطحة مع شركة المزروعي الدولية للشحن “ميكو” من أجل إقامة مركز جديد لأعمالها المتنامية في كيزاد أبوظبي.

وتعتزم “ميكو” تعزيز مستوى خدماتها وتلبية الطلب المتزايد على المخازن المبردة، وتهيئة مساحات أكبر لتخزين البضائع العامة والسائبة وتوزيعها مستفيدة من موقع المدينة الصناعية الإستراتيجي، كما تقيم مركزاً لصيانة أسطول الشاحنات الذي تمتلكه وتديره.

وخصصت ميكو التي تعتبر من أقدم مزودي الخدمات اللوجستية والشحن البري في دولة الإمارات العربية المتحدة استثماراً مبدئياً يقارب 35 مليون درهم لإنشاء المرحلة الأولى بينما تعتزم رصد مزيد من الاستثمارات لبناء المرحلتين التاليتين حسب التطورات المستقبلية ونمو أعمالها المتوقع في الإمارة. ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية للمركز الجديد بحلول الربع الأخير من العام القادم 2016 والذي يشغل مساحة تبلغ 30,000 متر مربع في الوقت الذي تتوقع انطلاق العمليات التشغيلية مطلع العام 2017.

وأشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بمتانة العلاقات الثنائية بين موانئ أبوظبي وشركة “ميكو” التي تمتد لسنوات طويلة عاصرت بداية التشغيل في ميناء زايد. وقال: “تأتي هذه الاتفاقية تتويجاً للشراكة وتعزيزاً لجهودنا المستمرة في دعم نمو أعمال شركة “ميكو”. كما أثنى الشامسي على اختيار “ميكو” للمدينة الصناعية مركزاً لأعمالها وأضاف: “سيوفر ميناء خليفة والمدينة الصناعية فرصة مثالية للتوسع الذي تطمح “ميكو” إلى تحقيقه في نمو أعمالها وتعزيز الخدمات اللوجستية التي توفرها، مستفيدة من البنية التحتية المتميزة التي تدعم نمو الأعمال في أبوظبي”.

وعلّق الكابتن سمرين، المدير التنفيذي لشركة “ميكو” قائلاً: “نتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز قدرتنا على دعم حركة الصادرات من أبوظبي ومواصلة تطوير الخدمات اللوجستية التي نوفرها لتمتين الروابط مع دول الجوار في مجلس التعاون الخليجي”.

وأشار سمرين إلى أهمية الدور الذي يلعبه ميناء خليفة والمدينة الصناعية في نمو أعمال “ميكو” وأوضح أن “قائمة عملاءنا الرئيسية تشمل أدنوك، تكرير، جاسكو، أدكو، الوطنية للصناعات الكيماوية، بروج، ومشروع تطوير غاز الحصن، أدجاز، أدما العاملة وعدد كبير من الشركات شبه الحكومية والشركات الصناعية المملوكة للقطاع الخاص، بالإضافة إلى شركات الهندسة العالمية التي تتطلب جميعها خدمات ذات جودة تضاهي المستويات العالمية، هذه التوقعات يمكن تلبيتها وتقديم المزيد من خلال مركزنا الجديد في كيزاد”.

تؤسس هذه الاتفاقية قاعدة متينة لنمو علاقة قوية بين “ميكو” وموانئ أبوظبي حيث سبق وأن وقّعت الشركتان مذكرة تفاهم في أبريل 2014 تهدف إلى ضمان استقرار أسعار النقل البري وهيكلة الخدمات التي تمكن الشاحنين من تعزيز القدرة التنافسية لمنتجاتهم وبضائعهم وشملت المذكرة توفير خدمة نقل الحاويات إلى ميناء خليفة من جميع مناطق مدينة أبوظبي بما في ذلك منطقة مصفح. ودعماً من موانئ أبوظبي لتحقيق أهداف المذكرة وتوفير خدمات الشحن الشاملة، قدمت موانئ أبوظبي لشركة “ميكو” موقعاً ضمن حدود ميناء خليفة لإقامة مكتب لإدارة عمليات النقل ومنطقة وقوف للسيارات والشاحنات فضلاً عن الطريق السريع للوصول إلى الميناء.