مارس 14, 2018

كيزاد للوجستيات الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط في تقديم حلول تخزين مرنة وفقاً للطلب

تشغل مساحة 120 ألف متر مربع بكيزاد وبالقرب من ميناء خليفة

مساحات تأجير تبدأ من ألف متر مربع وتلائم متطلبات تخزين مختلف البضائع مثل الأجهزة الالكترونية والبضائع الفاخرة والمنتجات الغذائية والأدوية

 

أطلقت موانئ أبوظبي ’كيزاد للوجستيات‘، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في توفير حلول تخزين مرنة وفقاً للطلب.

وتقع كيزاد للوجستيات في كيزاد وبجوار ميناء خليفة، أحد أسرع الموانئ نمواً في العالم، وكذلك بالقرب من مطارات دولة الإمارات الرئيسية. ويمكن الوصول إليها أيضاً عبر شبكة الطرق الرئيسية من أبوظبي ودبي والمملكة العربية السعودية.

وتشغل كيزاد للوجستيات مساحة 1.3 مليون قدم مربع (ما يعادل 120 ألف متر مربع)، حيث تتيح للمستأجرين حلول تخزين بالمناطق الحرة وغير الحرة وتلائم مختلف متطلبات العملاء من بينها تخزين المنتجات الفاخرة والأجهزة الالكترونية والمنتجات الغذائية والأدوية. وتم تصميم كافة المخازن بمساحات مخصصة لتحميل وتفريغ البضائع، مع منصة لتسهيل دخول وخروج الرافعات الشوكية، إضافة لوجود مواقف رحبة لصف السيارات.

وبوسع العملاء حجز هذه المخازن وفقاً للطلب دون الحاجة لإبرام عقود طويلة الأمد، حيث تتوفر على مساحات مختلفة تبدأ من 10 آلاف قدم مربع (ما يعادل ألف متر مربع). ويمكن إجراء الحجز الكترونياً من خلال موقع كيزاد المتخصصة بالخدمات الإلكترونية في منصة بوابة المقطع التابعة لموانئ أبوظبي، أو عبر منصات الحجز الرائدة الأخرى مثل Get Go Global. ولتوفير أعلى درجات الراحة والمرونة، تقدم موانئ أبوظبي للمستثمرين خدمات الدعم الكامل من خلال مكاتب الجهات الحكومية المتواجدة في مقر كيزاد في الطويلة.

هذا، وحضر حفل الاطلاق كبار المسؤولين من موانئ أبوظبي ومن قطاع الخدمات اللوجستية والتجزئة، حيث شهد إقامة جلسة نقاشية وعرض تقرير شركة ’لوجيسيم‘ بعنوان ’مرونة سلسلة التوريد والحاجة إلى الحلول الرقمية بدولة الإمارات.‘ وأوضح التقرير إن دولة الإمارات ستكون من أبرز دول المنطقة في تحقيق النمو في سلسلة التوريد والحلول الرقمية في الخدمات اللوجستية، مستفيدة من الاستثمارات المبتكرة المهمة في الموانئ والمطارات وخطوط الطيران لتلبية الطلب العالمي. وتطرق المشاركون في الجلسة النقاشية إلى مستقبل التجارة الإلكترونية في ظل التوقعات التي تشير إلى تحقيق دولة الإمارات نمو ملفت في قطاع التجارة الإلكترونية من 2.5 مليار دولار في عام 2014 إلى 10 مليارات دولار نهاية العام الجاري.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بأن إطلاق كيزاد للوجستيات يلقي الضوء على حرص موانئ أبوظبي على استشراف متطلبات العملاء وتوفير حلول مبتكرة وعالية المرونة. وقال، “ثمة طلب متسارع على المخازن من جانب الشركات العاملة بدولة الإمارات والمنطقة. لذلك، تقدم كيزاد للوجسيات ذات الموقع الاستراتيجي حلول تخزين متكاملة تلبي مختلف احتياجات العملاء، بدءاً من شركات التجزئة والمشاريع الصغيرة وانتهاء بكبرى شركات التجارة الإلكترونية.”

ومن جانبه، قال الدكتور ريمون كريشنان، رئيس جمعية إدارة الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد خلال حديثه للحضور، بأن سلسلة التوريد تشهد الكثير من التطورات في ظل توسع استخدام التكنولوجيات الحديثة الذكية مثل البلوك تشين وتحليل البيانات لتعزيز الأداء وزيادة الانتاجية. وقال، “تمثل الرقمنة وخيارات التخزين المرنة أحد المتطلبات المهمة لتعزيز ونمو قطاع سلسلة التوريد.”

وقال أو كاه سوون، الرئيس التنفيذي لشركة Get Go Global، “نحن على ثقة تامة بأن مجموعة المخازن والمرافق المتطورة في كيزاد للوجستيات تلبي احتياجات قاعدة واسعة من العملاء في الشرق الأوسط وآسيا، والتي تستفيد من منصة شركة Get Go لإجراء الحجوزات الكترونياً. وتعتبر كيزاد للوجستيات أحد المرتكزات المهمة لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز رئيسي للخدمات اللوجستية التي يحتاجها العملاء من مختلف أنحاء العالم. ونحن فخورون بأن منصة الشركة التكنولوجية تلعب دوراً في الارتقاء بمكانة أبوظبي.”