In partnership with National Association of Freight and Logistics (NAFL), KIZAD Logistics Workshop addresses logistics sector on opportunities to drive competitive advantage

يوليو 3, 2018

نظمت ورشة عمل للوجستيات بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشحن والامداد لتسليط الضوء على الفرص والمزايا التنافسية المتاحة للشركات

استضافت موانئ أبوظبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشحن والامداد “ورشة عمل كيزاد للوجستيات” في خطوة تهدف إلى تعزيز قطاع الخدمات اللوجستية التنافسي بالمنطقة، وتوفير حلول سريعة وعالية الكفاءة ومعتدلة التكاليف للعملاء، وكذلك تسليط الضوء على أحدث الخدمات اللوجستية التي تقدمها كيزاد للشركات المحلية والاقليمية والعالمية.

وشهدت هذه الورشة حضور عدد من الشركات العالمية التي أطلقت مشاريع لها في كيزاد حيث استعرضت المنافع والمزايا العديدة التي شجعتها على إطلاق عملياتها في كيزاد . وضمت قائمة الشركاء والعملاء كلاً من أجيليتي وكوسكو الملاحية للموانئ المحدودة وشركة الاتحاد للطيران التي شارك ممثلوها في جلسة نقاشية إلى جانب مسؤولين من موانئ أبوظبي وكيزاد ومرافئ أبوظبي وجمارك أبوظبي.

KIZAD highlights array of logistics solutions that are key to unlocking UAE-based companies’ growthوعبّرت السيدة نادية عبد العزيز، رئيس اللجنة الوطنية للشحن والامداد ونائب رئيس أكاديمية فياتا التعليمية للنقل والإمداد ( FIATA) ونائب رئيس غرفة التجارة الدولية، عن امتنان اللجنة الوطنية للشحن والامداد لإقامة هذه الورشة المعنية بقطاع الخدمات اللوجستية، مؤكدة إنها تمثل منصة معرفة مهمة للعملاء الراغبين بتوسيع حضورهم والدخول إلى قطاع اللوجستيات من خلال أبوظبي.

وقالت، “نحرص على تعزيز التعاون مع كيزاد وتسليط الضوء على المنافع العديدة التي تتيحها هذه المدينة باعتبارها مركزاً استراتيجياً دولياً لقطاع اللوجستيات والصناعة والتجارة. ونتطلع للعمل معاً على تسهيل فرص الأعمال لأعضاء اللجنة الوطنية للشحن والامداد والمساهمة في زيادة استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. ونعمل لتوطيد العمل مع الجهات الحكومية لمساعدة المستثمرين والترويج لدولة الإمارات كمركز عالمي للخدمات اللوجستية، وكذلك مع شركات الشحن واللوجستيات للارتقاء بمعايير خدمات الشحن ومناولة البضائع بالدولة.”

ومن جانبه، قال السيد سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لكيزاد، “نحرص في موانئ أبوظبي وكيزاد على تلبية توقعات العملاء لحلول لوجستية عالية الكفاءة وسريعة وتنافسية. وتهدف ورشة كيزاد للوجستيات إلى تعزيز التواصل مع الشركاء والعملاء واستعراض المنافع العديدة المتاحة للعملاء من خلال ميناء خليفة وكيزاد للوجستيات.”

وبالإضافة إلى العروض التقديمية والجلسة النقاشية، قام المشاركون بجولة في كيزاد وميناء خليفة واطلعوا على الحلول والخدمات اللوجستية المتاحة للشركات هناك. وتجدر الإشارة إلى أن شركة كوسكو الملاحية لإدارة الموانئ قد اختارت ميناء خليفة ليكون مقراً لها بالمنطقة لإقامة محطة حاويات لتعزيز نمو عمليات مناولة الحاويات وتخفيض تكاليف الشحن.

ومن جانب آخر، تسهم اتفاقية الامتياز التي أبرمتها موانئ أبوظبي مع شركة MSC العالمية للشحن في تقديم منافع استراتيجية لقطاع الخدمات اللوجستية والتجارة والشحن بالمنطقة، حيث اتخذت هذه الشركة من ميناء خليفة مقراً اقليمياً لها لعمليات مناولة الحاويات. وبموجب هذه الاتفاقية ستستثمر MSC 4 مليارات درهم طيلة فترة الامتياز في معدات تشغيلية لتطوير محطة الحاويات الرئيسية ونقل عملياتها إليها.

ويتوقع لقطاع الخدمات اللوجستية العالمي أن يواصل النمو خلال السنوات المقبلة، حيث سيكون لمنطقة الشرق الأوسط دور رائد في تطوير هذا القطاع الحيوي وتحقيق معدلات نمو أعلى على الصعيد العالمي. وقد قدمت موانئ أبوظبي العديد من الخدمات والحلول المبتكرة لتلبية النمو المتوقع في الخدمات اللوجستية، والتي من بينها اطلاق كيزاد للوجستيات التي تقدم ولأول مرة بالمنطقة حلول تأجير المخازن حسب الاستخدام مما يوفر على العملاء الكثير من التكاليف. وتقع كيزاد للوجستيات بجوار ميناء خليفة، الذي يعتبر واحداً من أسرع الموانئ نمواً في العالم وبالقرب من مطارات الدولة الرئيسية وشبكات النقل والطرق السريعة التي تربط أبوظبي ودبي وصولاً إلى المملكة العربية السعودية.