فبراير 15, 2020

  • أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط تزدهر كمركز إقليمي لقطاع الصناعات الغذائية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير 2020 – أعلنت كيزاد بأبوظبي التابعة لموانئ أبوظبي، عن مشاركتها في النسخة الخامسة والعشرين من معرض “جلف فود” باعتباره أكبر معرض تجاري مختص بقطاع معالجة وتصنيع الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

سيجمع المعرض المرموق هذا العام أكثر من 100,000 مشارك من أكثر من 200 دولة حول العالم لبحث ومناقشة أحدث التوجهات في مجال الصناعات الغذائية سعياً لصياغة مستقبل القطاع.

وصرّح محمد غريب، نائب الرئيس  – تقديم الخدمات – المناطق الصناعية – كيزاد: “تأتي مشاركتنا في معرض “جلف فود” في إطار دعمنا المتواصل لمتعاملينا من رواد قطاع الصناعات الغذائية واستكمالاً للدور المؤثر التي تقوم به كيزاد في تمكين وتطوير هذا القطاع الحيوي.”

وأضاف: “يسعى مجمع الأغذية والتعبئة في مدينة خليفة لتمكين متعاملينا من خلال إتاحة منظومة عمل متكاملة حيت يوفر بنية تحتية متطورة وربط استثنائي بين متعاملينا وشبكة مورديهم ومتعامليهم، ما يسهل وصول المنتجات للأسواق في أسرع وقت وبأقل تكلفة.”

 تحتضن كيزاد عددا من كبرى الشركات في قطاع الصناعات الغذائية عالمياً مثل شركة “ساديا” البرازيلية ، وشركة “بينار” لمنتجات الألبان. بالإضافة إلى مجموعة من رواد الصناعة الوطنية منهم “الشركة الوطنية للمواد الغذائية” وشركة “الظاهرة” للمنتجات الزراعية ومجموعة “بن غاطي” القابضة.

وقد استقطبت أعمال التطوير الحديثة في مجمع الأغذية والتعبئة بكيزاد استثمارات جديدة حيث أعلنت “مزارع مدار” الشهر الماضي عن استثمارها الضخم في إنشاء مزرعة طماطم مغطاة هي الأولى من نوعها في العالم. كما تم توقيع اتفاقية مع شركة “أر إن زي أجرو تك” للهندسة الزراعية لإنشاء مركز أبحاث زراعية متخصص في دراسة وتطوير الأسمدة العضوية وغير العضوية، ومبيدات الآفات البيولوجية.

 وتولي دولة الإمارات اهتماماً بالغاً بتعزيز الأمن الغذائي القومي حيث تدعم الصناعة الوطنية وتحرص على المشاركة الفعالة في تمكين قطاع الصناعات الغذائية إقليمياً ودولياً.

تعقد فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من معرض “جلف فود” في مركز التجارة العالمي في دبي من 16 إلى 20 فبراير 2020.